المشرف العام على التحرير داليا عماد

"تعليم الأقصر" تنفي تأجيل الدراسة بسبب فيروس كورونا

أهل مصر
تعليم الأقصر
تعليم الأقصر
اعلان

أُشيع بمحافظة الأقصر على مدار الساعات الماضية أنباء تفيد بتأجيل الدراسة لأخر فبراير من العام الجاري 2019 بجميع المدارس بمراكز ومدن المحافظة، وذلك خوفًا من انتشار فيروس كورونا، وتقصت "أهل مصر" عن حقيقة الأمر.

من جانبه نفى عبداللطيف عمران مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، تأجيل الدراسة في الأقصر، مؤكدًا أن الدراسة ستبدأ خلال الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن مديرة التعليم بالمحافظة لم تتلق أي إخطار من وزارة التربية والتعليم بخصوص تعليق الدراسة لأي سبب من الأسباب.

وتابع مدير تعليم الأقصر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": أن السبت الموافق 8 فبراير لعام 2020 تبدأ العملية التعليمية داخل المحافظة، ثم تنتظم الدراسة بالمدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية كافة والبالغ عددهم أكثر من 620 مدرسة بمراكز ومدن الأقصر.

ويشار إلى مطار الأقصر الدولي وضع حزمة من الإجراءات الوقائية لمنع تسرب الأوبئة التي تنتقل من مراكز توطنها إلى البلاد الخالية عن طريق حركة النقل الجوي للركاب، كما تم إتخاذ إجراءات وقائية على الطائرات لمكافحة الأمراض المعدية، للتصدي لفيروس "كورونا" ومنع دخوله إلى البلاد.

الجدير بالذكر أن الدكتور معمر عبد الهادى مدير عام إقليم جنوب الصعيد بهيئه الإسعاف المصرية، أعلن وصول عدد 3 سيارات إسعاف ذاتية التعقيم، مجهزة لمكافحة العدوى، ومخصصة لنقل الحالات المرضية والمشتبه في إصابتها بالفيروسات المعدية ومنها "كورونا"، موضحاً أن جميع السيارات بها كافة التجهيزات الوقائية اللازمة والتي تشمل الزي الطبي المعقم، وماسكات وواقي رأس وقفازات، مؤكداً أن السيارات يتم تعقيمها ذاتيًا باستخدام الأبخرة وكل سيارة مجهزة بوحدة رعاية مركزة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الطيران الإسرائيلي يشن غارات على دمشق