اعلان

رغم إخفاقه بالثانوية.. محمد إيهاب وصل للعالمية وكرمه السيسي.. وينصح الطلاب: "مجرد محطة وليست نهاية العالم"

محمد إيهاب البطل العالمي
محمد إيهاب البطل العالمي

'لم يستطع محمد إيهاب، بطل رفع الأثقال، التفوق بمجموع جيد في الثانوية العامة، وحصل على 62 % فقط، ليحمسه والده ويدخل كلية تربية رياضية ويتخصص في تدريب رفع الأثقال، ليصل إلى الأولمبياد ويحصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لرفع الأثقال، ويصبح بطل عالمي.

رغم أن نتيجة الثانوية العامة هامة، وتحدد مستقبل الكثير، وكانت سببًا في بداية مستقبل واعد لنماذج كثيرة، إلا أن هناك نماذج مشرفة ومشهورة، وصلت إلى العالمية رغم إخفاقهم في الثانوية العامة، وعدم استطاعتهم الحصول على مجموع جيد، ليكن العمل والجهد والهدف السعي وراء تحقيقه هم الأمل وبداية لخطة مستقبلية ناجحة.

محمد إيهاب البطل العالميمحمد إيهاب البطل العالمي

محمد إيهاب يصل العالمية رغم إخفاقه في الثانوية العامة

محمد إيهاب، ابن المنطقة الصناعية بمحافظة الفيوم، والبطل الأولمبي وبطل العالم في رفع الأثقال، لم يستطع أن يحصل على مجموع جيد في الثانوية العامة، وفشل فيها بسبب مشاركته في أول بطولة عالم للناشئين في عام 2006، والتي توافقت مع وقت امتحانات الثانوية العامة، ليقرر أن يدخل الامتحانات في الدور الثاني، وعقب انتهاء البطولة، لتحصل الكارثة ويخفق في تحقيق ميدالية في البطولة، وأيضًا يخفق في الثانوية العامة، ولم يستطع سوى في الحصول على 62%.

يقول محمد إيهاب لـ'أهل مصر'، إنه شعر بحزن شديد بعد أن أخفق في الثانوية العامة بسبب بطولة العالم للناشئين، ولم يستطع أيضًا الحصول على ميدالية كبيرة في البطولة، ليضيع منه الشيئين، مشيرا إلى أن والده حمّسه ولم يتركه لليأس والحزن.

محمد إيهاب البطل العالميمحمد إيهاب البطل العالمي

دور الأسرة واحتوائها لإيهاب

يضيف إيهاب: 'والدي لم يتركني بل نصحني بالالتحاق بكلية التربية الرياضية، وأكد لي أن النجاح الحقيقي في هدفك، وأن البطولة ستأتي والمجموع الحقيقي في الثقافة الشديدة في مجالك، وبالفعل تخصصت في تدريب رفع الأثقال، وحصلت على 30 تدريبا وكورس من أجل التنمية في مجال رفع الأثقال والرياضة عموما، وبعد عامين فقط استطعت أن أحصل على الميدالية الذهبية والترتيب الأول في بطولة العالم، وشاركت في أولمبياد البرازيل، واستطعت أن أحصد الميدالية البرونزية'.

ويشير البطل الأولمبي، إلى أن احتواء الأسرة يصنع المعجزات، وأسرتي لم تتركني بل الجميع ساعدني وشجعني، لأصبح بطل عالمي ومشهور، وأصبح الأن ناجحا في حياتي العملية والأسرية أيضًا، ولم أتوقف عند الثانوية العامة ونتيجتها.

محمد إيهاب البطل العالميمحمد إيهاب البطل العالمي

نصيحة محمد إيهاب للطلاب

وينصح إيهاب طلاب وطالبات الثانوية العامة من الناجحين أو غيرهم أن يركزوا أكثر على هدف في حياتهم ويسعون لتحقيقه ويبذلون جهدًا كبيرا من أجل تحقيقه، وأن يعلموا أن الثانوية العامة هي مجرد محطة وليست نهاية العالم، ومن يعمل ويجتهد وينمي نفسه ويثقفها سيصل حتما إلى ما يريد.

محمد إيهاب البطل العالميمحمد إيهاب البطل العالمي

بطولات محمد إيهاب

ومحمد إيهاب حصل على العديد من الميداليات والبطولات، حيث كانت أول بطولة له هي بطولة الجمهورية، لكن أهم البطولات التي فاز بها هي: 6 ميداليات ذهبية بالبطولات العربية، و6 ميداليات ذهبية وفضية بالبطولات الأفريقية، و3 ميداليات برونزية وأخرى فضية خلال لعبه برحلة الناشئين، وحصل على 4 ميداليات فضية وأخرى برونزية خلال بطولات العالم للشباب، ومؤخرا توج مجهوده بالميدالية البرونزية في أوليمبياد ريو 2016، وهي الميدالية الأهم بالنسبة له، وبعدها حصل على بطولة العالم للكبار.

محمد إيهاب البطل العالميمحمد إيهاب البطل العالمي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً