اعلان

رسائل السيسي لخريجي الكليات العسكرية: الدفاع عن الوطن أمر عظيم.. والوعي أكبر تحديات الحرب الحديثة (فيديو)

حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية
حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية
كتب : أهل مصر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، حيث تم تخريج دفعة 114 حربية، والدفعة 71 بحرية، والدفعة 87 جوية، والدفعة 57 فنية عسكرية، والدفعة 48 دفاع جوي، والدفعة 49 من المعهد الفني للقوات المسلحة.

ووجه السيسي في كلمته خلال حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، رسائل مباشرة للجيش والشرطة والمواطنين.

أكد الرئيس السيسي أن هناك من يحاول تحريك الشعوب وحشد الرأي العام بالأكاذيب من أجل تدمير بلادهم، لافتا إلى أن الدفاع عن الوطن أمر شريف وعظيم.

وأضاف أن المقاتلين من الخريجين لا يضحون فقط بالوقت والجهد بل أحيانا بالدم أيضا.

وشدد الرئيس على أن مصر لن يستطيع أحد من الخارج أن يعتدي عليها، فنحن لا نعتدي على أحد وجيشنا قادر على ردع أي معتدٍ، موضحا أن التشكيك والافتراء لا يقل خطورة عن أي اعتداء على الدولة.

ولفت الرئيس في رسالة بالغة الأهمية إلى إضافة مهمة جديدة لجناحي الأمن من الجيش والشرطة وهي نشر الوعي بالمخاطر التي تحاك ضد الوطن عبر تحديث المواد الدراسية في الكليات العسكرية إضافة إلى واجبهم بالتواصل لتوعية المجندين.

ووجه الرئيس السيسي كلامه للضباط الخريجين، مضيفا 'وعي أخوك المجند اللي معاك جزء يضاف لمهمتك، علشان هو كمان يساهم بوعيه مع أسرته، مفيش تحدي يقابل الحرب الحديثة إلا بالوعي الحقيقي'.

وقال: 'القضية عندهم إزاي يحركوا الشعوب لإيذاء بلادهم، كل القضايا والمشاكل مش بتنتهي ومش هتنتهي لأن دي سنة الحياة، لكن الفكرة ازاي أحشد الرأي العام بالسلب، من خلال التشكيك والكذب'.

وأكد أن هناك مهمة إضافية للجيش والشرطة، من خلال توعية الأبناء المجندين في الوحدات المختلفة بالمخاطر التي تحاك ضد الدولة، لأن الخطر الحقيقي الآن هي حرب الإشاعات والمعلومات والتي لا تقل خطورة مما يدفعنا للحظر ومما يدعونا لتكرار التنبيه عن آليات حشد الرأي العام بالسلب والتشكيك.

وشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى، أسر أولياء الأمور قائلا: 'سهروا وربوا وأنفقوا وفى الآخر قدموا أبنائهم لبلدهم مصر، حتى يكونوا مسئولين عن حماية هذه الدولة وأمنها وسلامها وسلامتها'.

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بالكلية الحربية: 'أمر عظيم أن الأسر المصرية تقدم أبنائها لاجل خاطر بلدنا مصر.. شكرا جزيلا باسمى وباسم كل الأسر المصرية شكرا لأولياء الأمور من الطلاب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً