اعلان

الرحالة بهاء وونيسة أشهر من نجوم هوليوود في المنيا.. قصة "رحلة سفر" بحمار تستغرق 30 يومًا (فيديو وصور)

 بهاء العمدة وحمارته "ونيسة"
بهاء العمدة وحمارته "ونيسة"

باتت قصة 'بهاء العمدة' الشاب الصعيدي ابن محافظة سوهاج وحمارته 'ونيسة' أشهر من نجوم هوليوود بشوارع محافظة المنيا بمختلف مراكز المحافظة التسع التي ارتحل إليها من مستهل رحلته حتى وصوله لأول مراكز المحافظة شمالًا بمركز مغاغة ليواصل رحلته التي لم ينتهي منها حتى الآن، ليُجسّد أول رحلة سفر وترحال من محافظة الجيزة إلى محافظة أسوان باستخدام وسيلة نقل وحيدة وهي حمارته ونيسة.

لم تكن فكرة بهاء الدين علي محمد، الشهير بـ'بهاء العمدة'، ابن مركز المنشأة بمحافظة سوهاج، أول مبادراته لبدء رحلة سفره من محافظة الجيزة إلى محافظة أسوان هي الأولى بل سبقتها محاولته مطلع العام الماضي وحال انتشار فيروس كورونا بينه وبين انطلاق رحلته، ليعود من جديد لبدء رحلة سفره برفقة حمارته ونيسة وسيارة يقودها 'العم محمود' تحوي ملابسه ومستلزماته الشخصية وبرسيم وُضع أعلى السيارة أُعِدَّ لإطعام 'ونيسة'.

 بهاء وحمارته بهاء وحمارته 'ونيسة'

يقول بهاء علي، وشهرته بهاء العمدة، صاحب رحلة السفر بمحافظات مصر باستخدام الحمار، إن الهدف من رحلة السفر هي توثيق العادات والتقاليد الخاصة بأهل الصعيد والقرى التي يلتقي بعدد من أهاليها، موضحا أن من أكثر الأشياء التي وجدها أثناء مقابلته لأهالي محافظة المنيا من بداية وصوله لمركز مغاغة هو كرم أهالي محافظة المنيا وتسابق الأهالي على استضافته داخل منازلهم والمبيت لديهم وتناول الطعام.

وأضاف العمدة، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه خلال رحلة سفره تعرّف على تاريخ العديد من القرى منذ خروجه من محافظة الجيزة وحتى محافظة المنيا من بينها قصة كفاح أهالي قرية نزلة الشوبك وأحداثها التاريخية، لافتا إلى أنه أمضى على الطريق الزراعي مستقلا حمارته 'ونيسة' ويُقيم في كل قرية 10 دقائق ويمضي ليلته مبيت داخل منزل أحد الأهالي ممن قرروا استضافته بمنزلهم ممن يتسابقون على استقباله من قبل الوصول إلى القرية التي يعيشون بها.

 بهاء وحمارته

بهاء وحمارته 'ونيسة'

واستكمل: 'إنني سوف أكتب كتاب أوثّق فيه رحلة سفري بونيسة بمحافظات الجمهورية يتناول جميع الأحداث التي اطّلعت عليها خلال الرحلة'، مشيرًا إلى أنه صحفي ولم يترك عمله الصحفي، وفكرة رحلة السفر بونيسة هي أخر محاولاته ومن ثم سوف يقوم بترك جلبابه الصعيدي والعمل في أي مجال.

وأردف، أنه كصحفي ارتدى الجلباب الصعيدي لأكثر من 15 عامًا محاولًا أن يكون صحفي بالجلباب والعمة خاصة وأنهم في الصعيد يواجهون عدة مشكلات ويُنظر إليه في القاهرة والمدن على أنه تاجر مخدرات أو هارب من أحكام، موضحا أنه يتابع التحذيرات الخاصة بحالة الطقس وهناك رياح شديدة تسود محافظة المنيا إلا أنه سوف يُكمل رحلته، متابعًا: 'أتوقع أن أستغرق نحو 30 يومًا هي مدة رحلتي منذ البداية وحتى نهايتها'.

 بهاء وحمارته

بهاء وحمارته 'ونيسة'

واستكمالا لكشف أحداث جديدة عن الرحالة بهاء وحمارته 'ونيسة' التقت 'أهل مصر' بـ'محمود الجندي الخفي' سائق السيارة الذي يمضي خطواته خلف 'بهاء' خلال رحلته يحمل أمتعة 'بهاء' من ملابس ومستلزمات شخصية، وأعلى السيارة يوضع وجبات إطعام 'ونيسة' من البرسيم.

وقال محمود، سائق السيارة التي تمضي خلف خطوات الرحالة بهاء العمدة وحمارته ونيسة: 'إنني أسير خلف بهاء العمدة بسيارتي البيضاء حاملًا معي أمتعته من الملابس والمستلزمات الشخصية وبرسيم لإطعام ونيسة'، لافتا إلى أنه وافق على فكرة مرافقة 'بهاء' خلال رحلته على أن يتم منحه الأجر الخاص به عقب انتهاء الرحلة.

 بهاء وحمارته

سيارة مرافقة

 بهاء وحمارته بهاء العمدة

 بهاء وحمارته السيارة المرافقة لـ'بهاء' وحمارته 'ونيسة'

 بهاء وحمارته السيارة المرافقة

 بهاء وحمارته بهاء وحمارته 'ونيسة'

 بهاء وحمارته السيارة المرافقة لـ'بهاء' وحمارته 'ونيسة'

 بهاء وحمارته السيارة المرافقة له خلال الرحلة

 بهاء وحمارته

'بهاء' وحمارته 'ونيسة'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً