اعلان

حكاية "عبدالرحمن" طفل المنوفية متعدد المواهب.. حصد المركز الأول في الاختراعات العلمية وتقدم لجائزة الأوسكار (فيديو)

الطالب "عبد الرحمن" طفل المنوفية الموهوب
الطالب "عبد الرحمن" طفل المنوفية الموهوب

تمكّن من حفر اسمه بين الجميع، فبذكائه وعفويته دخل قلوب الآخرين، والتدريس للآخرين وشرح كيفية عمل الروبوتات، وقام بتغذية روحه وقلبه بأفضل صورة.

'عبدالرحمن أحمد سعيد' طالب بالصف الأول الإعدادي في مدرسة حسين غراب الإعدادية بمدينه شبين الكوم بمحافظة المنوفية، متعدد المواهب يروي تفاصيل قصته لـ'أهل مصر'، قائلًا: 'أحب الرياضة ومادة العلوم منذ صغري حتى سن السادسة تمكنت من الحصول على الحزام البني في الكراتية وللحصول على الحزام الأسود يجب بلوغ سن الـ15، لذلك قررتُ أن أستكمل قُدراتي في بعض مواهبي الأخرى'.

ويُضيف 'عبدالرحمن': 'قررتُ الاتجاه إلى التنس الأرضي وتمكنت منه للغاية وقُمتُ بدخول العديد من البطولات على مستوى الجمهورية، وتمكنتُ من أن أقتنص المراكز الأولى، خاصة على مستوى وجه بحري بالمراكز الثلاثة، وأخرهم كان حصولي على المركز الثالث على مستوى محافظة المنوفية من مديرية التربية والتعليم، والتأهيل لبطولة الجمهورية ولكن تم تأجيل المسابقة بسبب ما تمر به البلاد من جائحة فيروس كورونا'.

الطالب عبدالرحمن أحمدشهادة الطالب عبدالرحمن أحمد

'من صغري وأنا أتمنى أن أصنع روبوت فإتخذتُ من وقتي لصناعة روبوت وتمكنتُ من التعليم من كيفيه تصنيع الروبوت، 'يقول طالب الإعدادية، ويُتابع: 'بالفعل تمكنتُ من صنع روبوت في المجال الزراعي ويساعد علي توفير المياة وحصلنا على المركز الثالث على مستوى الجمهورية، وتم تأهيلنا لبطولة إفريقيا في شهر سبتمبر، ليس ذلك فحسب تم تصفيتنا من خلال 960 فريق في إحدى المسابقات وتمكنا من الحصول على مركز بعد وصول الفرق لـ 55 فريقا، وحصلنا على جائزة من أفضل 50 فريق على مستوى العالم'.

ويتابع: 'لم أجلس مكتوف الأيدي خلال فترة فيروس كورونا الماضية بل قُمتُ بدخول العديد من المسابقات والحصول على المراكز'، مختتمًا حديثه قائلاً: 'حصلتُ على المركز الأول في الاختراعات العلمية، وتقدمت لجائزة الأوسكار أيضًا'.

الطالب عبدالرحمن أحمدشهادة الطالب عبدالرحمن أحمد

الطالب عبدالرحمن أحمدالطالب عبدالرحمن أحمد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني