اعلان

معديات الموت تهدد أهالي البحيرة.. مواطنون: 8 قرى تعتمد عليها في التنقل.. ووعود المحافظة طلعت فشنك (صور)

"معديات الموت" تهدد أهالي البحيرة
"معديات الموت" تهدد أهالي البحيرة

مشكلات وأزمات متعددة شهدتها قرى مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة على مدار الخمس سنوات الماضية خلفت العديد من الضحايا الذين لقوا مصرعهم غرقا بسبب المعديات التي يستقلونها.

وتعتبر المعديات النهرية هي الوسيلة الوحيدة التي يستخدمها أهالي قري مركز كوم حمادة للتنقل من قراهم إلى الأراضي الزراعية لديهم والتي تقع في مركز بدر والتحرير والنوبارية.

معديات الموت بالبحيرةمعديات الموت بالبحيرة

واقتربت عدسة 'أهل مصر' من أهالي تلك القري لرصد معاناتهم، وقال 'أحمد أغا' من سكان مركز كوم حمادة، إن حوادث الغرق دائمة التكرار بصفة مستمرة، مشيرا إلى أن آخر حادث راح ضحيته 4 أفراد إثر استقلال سيارتهم معدية بقرية دمشلي التابعة لكوم حمادة، فاختل توازن المعدية وتعرضت للغرق.

وتابع 'أغا' أن هناك أكثر من 8 قرى بمركز كوم حمادة تعتمد على المعديات بشكل أساسي في التنقل من قراهم إلى أراضيهم، كما أن هناك سيارات للعمالة اليومية القادمة من محافظة المنوفية للعمل بالبحيرة تعبر من خلال تلك المعديات.

معديات الموت بالبحيرةمعديات الموت بالبحيرة

وأشار 'عبدالحليم الرشيدي' إلى أن هناك 8 قرى تعتمد على المعديات منها أبو الخاوي، علقان، البريجات، الطيرية، الصواف، عز الدين، مشيرا إلى أن تلك القري شهدت حوادث أليمة كان من أشهرها هي سقوط عربة اصطدمت بأخرى أثناء وجودهم على المعدية مما أدى إلى سقوط أحدهما وموت أب و3 أبناء.

وأضاف أن هناك سيارة أخرى كانت تقل عددا من العمالة بلغ عددهم 35 عاملا لقوا مصرعهم أيضا غرقا إثر غرق إحدى المعديات، وكذلك غرق جرار زراعى، وأرجع ذلك إلى تلف تلك المعديات وعدم وجود رقابة عليها بصفة مستمرة.

معديات الموت بالبحيرةمعديات الموت بالبحيرة

وأشار إلى أن الواير المستخدم في سحب المعديات يتعرض للتهتك باستمرار مما يؤدي إلى زيادة فرص الغرق، وتابع أنهم تلقوا وعودا من المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة الأسبق بعمل كوبري بقرية أبو الخاوي لخدمة تلك القري ومنع المعديات، مشيرا إلى أنه جاء ذلك الوعد أثناء متابعتها لأحد حوادث القطار.

وتابع الرشيدي أن تلك الوعود لم تنفذ حتى الآن بالرغم من قول المهندسة نادية عبده انذآك: 'كنت مرعوبة وأنا بعدي بالمعدية هكلم وزير الطرق يعمل كوبري والمحافظة هتساهم فيه'، وطالب الأهالي بالنظر إلى أوضاعهم وتنفيذ كوبري بقرية أبو الخاوي لحماية المارة، موضحين أن هناك كوبري مشاه لكنه بعيد عن القرى ولا يصلح لمرور السيارات.

معديات الموت بالبحيرةمعديات الموت بالبحيرة

معديات الموت بالبحيرةمعديات الموت بالبحيرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين