المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حدث ليلا.. وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء امتحانات شهر إبريل.. وأحمد كريمة: فوائد البنوك حلال شرعا

أهل مصر
وزير التعليم
وزير التعليم

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأربعاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

وزير الخارجية يصل السنغال ويسلم رسالة من السيسي إلى الرئيس ماكي سال

وصل وزير الخارجية سامح شكري مساء اليوم الأربعاء إلى العاصمة السنغالية داكار، وذلك استمرارًا لجولة شكري، لعدد من دول أفريقيا لشرح مستجدات أزمة سد النهضة الإثيوبي.

وسلم شكري،‬ رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الرئيس السنغالي ماكي سال.

أحمد كريمة: فوائد البنوك حلال شرعا ولا شبهة فيها

أكد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن فوائد البنوك حلال شرعا ولا يوجد بها شبهة ربوية، مشيرا إلى أن السلفيين والإخوان ليس لديهم فقهاء ويفتون من قبل أهوائهم.

موسيماني يكشف سبب خسارة الأهلي أمام سموحة

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الفريق خاض مباراة صعبة أمام سموحة بالدوري المصري ولكنه خسر بسبب الإرهاق الشديد.

وقال موسيماني في مؤتمر صحفي ، إن المباراة تميزت بالقوة ولم يكن الأهلي موفقا، وأهدر العديد من الفرص، وكانت هناك بعض الأخطاء الفردية والجماعية.

وأضاف أن الأهلي بذل مجهودًا كبيرًا خلال المباريات الماضية، وفقد عددًا من اللاعبين بسبب الإصابات، واضطر إلى إجراء تبديلات اضطرارية، "وكان يمكن أن ينهي المباراة مبكرًا من خلال الكرة التي لاحت لمحمد مجدي أفشه خاصة أن سموحة كان يلعب على الكرات المرتدة".

وأوضح أن الأهلي يتقبل الهزيمة في ظل الظروف الراهنة، لافتًا إلى أنه تأكد قبل المباراة من جاهزية محمد الشناوي حارس الفريق الذي أكد قدرته على خوض اللقاء.

الصحة: تسجيل 861 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و 46 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 435 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 164803 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 861 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء امتحانات شهر إبريل لجميع سنوات النقل

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء امتحانات شهر إبريل لجميع سنوات النقل.

وقال وزير التعليم فى تصريحات عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك": منعا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات للسادة أولياء الأمور والطلاب فإن امتحانات شهر إبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوي "سوف تعقد كما أعلنا منذ شهر ونصف في الأسبوع القادم في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ إبريل إن شاء الله".

وأضاف، وستكون بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور وباتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا مع خالص التمنيات للجميع بالتوفيق والنجاح.

كوريا الجنوبية تسجل 735 إصابة بكورونا وحالتي وفاة

سجلت كوريا الجنوبية 735 إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها اليوم الخميس أن إجمالي عدد المصابين يرتفع بذلك إلى 116 ألفا و661 إصابة.

كما سجلت البلاد حالتي وفاة إضافيتين بكورونا ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 1808 حالات.

عاجل
عاجل
تشيلسي يقصي ريال مدريد ويضرب موعدًا مع مانشستر سيتي في نهائي إنجليزي "بنكهة أوروبية"