اعلان

استخدام الحيوانات في تجارب مستحضرات التجميل يشعل مواقع التواصل.. ونشطاء: أوقفوا طغيان البشر

استخدام الأرانب في تجارب مستحضرات التجميل
استخدام الأرانب في تجارب مستحضرات التجميل

أثار استخدام معامل مستحضرات التجميل، الحيوانات كالقرود والكلاب والقطط والأرانب في التجارب الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صور الأرانب والقرود وهم يعانون من التهابات بالعين نتيجة تأثير المواد الكيميائية على جلودهم وأعينهم ليموتوا في النهاية ويكونوا ضحايا للشركات العالمية لمستحضرات التجميل.

هاشتاج الأرانب ليست للتجارب

وفي هذا الصدد، دشن رواد 'السوشيال ميديا'، هاشتاجا بعنوان: 'Rabbits_are_not_for_experiments' أو 'الأرانب_ليست_للتجارب' للتنديد باستخدامهم في التجارب مستحضرات التجميل.

وجاءت أبرز التعليقات على رصد معاناة الأرانب باعتبارها أكثر الأنواع المستخدمة في التجارب لتكون على النحو التالي:

فيلم قصير عن استخدام الأرانب في تجارب مستحضرات التجميل

أنتج فيلم قصير مدته 3 دقائق عن رالف الأرنب المستخدم للتجارب لاسيما مستحضرات التجميل، وتم تداوله كحملة إعلامية على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

ونددوا بعدم شراء أى منتج خاصة الشامبوهات والكريمات ومستحضرات التجميل قبل التأكد من أنها لم يتم تجربتها على حيوانات التجارب مثل القرود الكلاب القطط والأرانب.

وأشاروا إلى أن العلامة تكون متواجدة أسفل المنتج مكتوب عليها 'غير مجربة على الحيوانات'.

وجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى تظهر فيها حملات إعلامية لعدم استخدام الحيوانات في تجارب مستحضرات التجميل، وهو محظور رسميًا بالفعل في 40 دولة، على رأسها تايوان، الهند، نيوزيلندا وكوريا الجنوبية وأستراليا و10 ولايات في البرازيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن