اعلان

«دفع حياته ثمن إنقاذ الناس».. أهالي بيجام بشبرا الخيمة يسردون واقعة مقتل أمين الشرطة (فيديو)

المتهم بقتل أمين الشرطة
المتهم بقتل أمين الشرطة

في يوم الخميس الماضي في تمام الساعة 10 مساء والعاشر من أيام الشهر الكريم، تمت عملية قتل أمين شرطة بمسدس الغدر أثناء أدائه لواجبه الوطني ومطاردة لمسجل خطر، بمنطقة بيجام بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، ودفع حياته ثمن لحماية المواطنين الأبرياء.

جاءت البداية حينما كانت تلهو طفلة وتلعب أمام منزلها في أمان بين أهالي منطقتها في شارع أم بيومي بشرا الخيمة، فعبر موتوسيكل يُساق بأعلى سرعة من قبل مسجل خطر اصطدم بالفتاه، ولاذ بالفرار تاركا الموتوسيكل، فتجمع الأهالي حوله للاطمئنان على الطفلة، والتي أصيبت بجروح في جسدها.

وأطلق الجاني الرصاص في الفضاء لتخويف وترويع الأهالي؛ لأخذ عجلته البخارية، ثم أطلق رصاصتين من سلاحه الناري الغير المرخص لإفزاع الأهالي لأخذ الموتوسيكل، وكان متواجد حينها أمين شرطي يُدعى 'أشرف.ف' اقترب منه لأخذ السلاح لفض المشاجرة بين الأهالي ولعدم إيذاء المواطنين وحمايتهم منه، فوجه المتهم طلقات نارية لأمين الشرطة وتوفي في الحال.

شهامة أمين الشرطة

'دفع حياته ثمنًا من أجل عيش حياة آمنة، وتدخل وهو على علم أنه يفقد حياته لكنه لا يفكر في ذلك وهدفه الأساسي حماية المنطقة، هكذا قال عم محمود، أحد جيران الحي والشاهد على الحادث، مؤكدا على شهامته وتواضعه ومساعدته للمواطنين دون أي مقابل.

وقال يوسف، أحد شهود العيان على الحادثة، موضحا لشخصية مسجل الخطر: 'بلطجي ومعروف في المنطقة ودايما في مشاكل مع كل اللي رايح واللي جاي، لسه كان في خناقة في المنطقة المجاورة بسبب بلطجيته'، وبالفعل تم القبض على المتهم وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

-حبس المتهم

وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق وتحريز السلاح المستخدم في الواقعة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وانتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثة والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

-أمن القليوبية

تلقى اللواء حاتم حداد، مدير مباحث القليوبية، إخطارا من المقدم أحمد عصر رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة، يفيد بتلقيه بلاغا بوجود مشاجرة بمنطقة بيجام بشبرا الخيمة.

-تحريات المباحث

جرى إخطار اللواء فخر الدين عربي، مدير أمن القليوبية، وبالانتقال والفحص، تبين للعميد خالد محمدي، رئيس مباحث المديرية، والعميد محمد النجار مأمور قسم أول شبرا الخيمة، وجود مشاجرة بين 'ا. ا. ع.' 32 سنة، ومقيم بمنطقة بيجام بدائرة القسم، سبق اتهامه في 8 قضايا' سرقة بالإكراه، وسلاح ناري دون ترخيص مع طرف آخر 'جيران'، ولدى فض المشاجرة أطلق المتهم النيران من سلاح فرد خرطوش أصابت 'أشرف ف.' 52 سنة، أمين شرطة بمباحث أول شبرا، خلال تواجده بمكان الحادث.

تم نقل الجثة للمستشفى وضبط المتهم، والتحفظ على السلاح الناري، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة طلبت تحريات المباحث والتصريح بدفن الجثة عقب مناظرة الطب الشرعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً