اعلان

محكمة الأسرة في أسبوع .. أبرز قضايا الخلع هبة تطلب الخلع: منع أهلى يزورونى عشان ما يكلفوناش واجب الضيافة .. و"سحر" جوزى بيقول لي بحبك بس هفضل أعرف ستات"

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

شهدت محاكم الأسرة العديد من قضايا الخلع والطلاق والنشوز هذا الأسبوع، باختلاف الأسباب والدوافع منها الخفي وكثير معلن عنه مما تجعل الحياة بين الزوجين مستحيلة، أبطال هذه القصص أشخاصون عاديون مثلنا ولكن كتب لهم القدر أن تسجل أسماءهم فى سجلات القضاء.

ورصدت ' أهل مصر ' أبرز هذه القصص خلال هذا الأسبوع .

أسماء لقاضي الأسرة: "مش بيحب يشتغل.. وضرب بنته المعاقة لما طلبت منه فلوس لعلاجها"

'من أول ما اتجوزنا وهو إنسان كسول مش بيحب يشتغل طول النهار نايم ويصحي بالليل يفتح المحل كام ساعة ونكون كل الدنيا نايمة يعنى لا بيشترى ولا يبع ، وأنا عايشة على الفلوس اللى باخدها من والدتى، وربنا رزقنى بطفلة محتاجة جلسات نطق عشان تتكلم كويس، ولما طلبت منه فى مرة فلوس الجلسة قال مش معايا، ولأول مرة طلبت من بنتي إنها هى اللى تقوله يمكن يحن ويحس بيها لكن اتفاجت أنه اتعدى عليها بالضرب لحد ما نزفت'.. جاءت هذه الكلمات على لسان 'أسماء' داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى نفقة من زوجها مبررة استحالة العشرة معه.

«بعد زواجه عليها».. ريم في دعوى الخلع: حماتي جعلتني خادمة لها

لم تتوقع ريم أن حياتها الزوجية ستكون بهذا الجحيم بعد عامين فقط من الزواج بسبب تصرفات حماتها السليطة، والتى تختلق معها المشكلات منذ بداية الزواج، لا سيما لرغبتها في التسيد عليها وجعلها تحت أقدامها مجرد خادمة لها فقط.

لم يتوقف الأمر عند ذلك، بل جعلت ابنها يتزوج وهو فى الغربة من فتاة أخرى، والتي كان يريدها ولم يأتِ إلا كل عام ونصف أيام معدودة؛ مما جعلها تقف داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى قضائية تطلب الخلع من زوجها بعد أن علمت بزواجه من أخرى، وأنها لا تزيد عن مجرد خادمة لأمه.

ولاء في دعوى خلع: "عنده ضعف جنسي.. وحرمني من حقي الشرعي"

لم تتخيل ولاء صاحبة الثلاثين عاما أن تتجوز من شخص يكبرها بعشرون عامًا، ولكن القدر كتب لها ذلك عندما وافقت على الزواج من الرجل الخمسينى، حتى تنجب منه طفلا، ورسم لها الزوج الأحلام والمستوى الذى ستعيش فيه، ولكن تفاجا بعض الزواج أنه متجوزها من أجل فقط أن يمارس سيطرته عليها ، حيث أنها اكتشفت أنه يعانى من مرض نفسي بعد الزواج وبالنسبة له ما هى إلا ممرضة له بخلاف معاملته، وعندما طلبت منه الطلاق رفض مما جعلها تقف داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع .

سحر فى دعوى الخلع: جوزى بيقول لي بحبك بس هفضل أعرف ستات

'جوزى إنسان غريب طول الوقت يقسم بالله أنه بيحبنى وميقدرش يبعد عنى، وبرضوا بيخونى وكل يوم فى علاقة جديدة مع ست لحد ما كرهت حياتى ومبقتش قادرة أعيش معاه وأنا عارفة أنه بيخونى، والغريب إنه بيقول مافيش علاقة بين الحب والعلاقات النسائية، وأنها كلها نزوات وأنه بيحبنى وفى الأخر هو ليا'، جاءت هذه الكلمات على لسان سحر داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع من زوجها بعد عام و4 أشهر فقط من الزواج؛ مبررة بذلك استحالة العشرة معه بسبب خيانته المستمرة لها.

هبة تطلب الخلع: منع أهلى يزورونى عشان ما يكلفوناش واجب الضيافة

لم تكن تعلم هبة أن زوجها سيكون بهذا البخل الشديد حيث اكتشفت ذلك بعد الزواج ورأت وجهه الحقيقي حيث يشترى هو طلبات المنزل ويحدد لها أياما معينة لانتهائها وإذا انتهت قبل الموعد المحدد يبدأ المشاجرات معها، حتى وصل به الحال إلى منع أهلها من الزيارة خوفا أن ياكلوا أو يشربوا شيئا، فكرهت العيش معه، مما جعلها تقف داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع منه بعد 11 شهرا فقط من الزواج، مبررة ذلك باستحالة العشرة معه بسبب بخله الشديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج