بعد تحريرها.. أنهار الديك: الاحتلال الإسرائيلي ضربني وسحلني وكدت أفقد "جنيني" (خاص فيديو)

كتب : سها صلاح

قبل هروب الاسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع التابع للاحتلال الإسرائيلي بأسبوع واحد فقط، أفرج الاحتلال الإسرائيلي عن الأسيرة التي قضت 5 شهور في إحدى المعتقلات الإسرائيلية ' انهار الديك ' 25 عاماً، وتقول الديك، على أنها تخضع الآن لسجن منزلي،ودفع غرامة تقدر بنحو 12500 دولار أمريكي في بيت والدتها ببلدة كفر نعمة، إلى الغرب من رام الله من الفرحة، لم أنم طوال الليل، أتساءل: معقول أُفرج عني؟ هل هذه لحظات حقيقية أم خيال؟ لله الحمد، أنا اليوم حرة في منزل والدتي.

ماذا حدث لـ'انهار الديك' في معتقل الاحتلال الإسرائيلي؟

واضافت في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أنها تعرضت للضرب والسحل رغم معرفتهم بحملها حتى كادت تفقد جنينها ، وضربت بشكل عنيف على رأسي وظهري وبطني'.

قالت انهار الديك على مدى فترة الاعتقال، تم نقلي للمستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة بسبب حملي، ولكن بعد ان كدت افقد جنيني بسبب الضرب، ولكن كان نقلي للمستشفي لإجراء فحوصات اصعب من اعتقالي، حيث يتم وضعنا مقيد القدمين واليدين، بالرغم من كوني حامل ولا أقدر على المشي، فقد عشت ظروف صعبة حيث كيف سأعتني بطفلي في زنزانة لوحدنا؟ كيف له أن يصحو على صوت السجان؟ والعدد والتفتيش والاقتحامات، وكيف له أن يعيش ذات المعاناة التي أعيشها؟'.

الأسيرة المحررة أنهار الديك

أين تم اعتقال انهار الديك؟

تروي انهار الديك معانتها قائلة تم وضعي في معتقل هشارون الإسرائيلي، بزعم محاولة طعن جندي من الاحتلال الصهيوني، ووضعت في زنزانة تفتقر لمقومات الحياة، لم يراعوا أنني سيدة حامل، أمضيت فيها 30 يوما هكذا، وتتابع 'طلبت منهم فراشا وغطاءً، كوني سيدة حامل والبرد قارس، دون جدوى، لم يُقدم لي الا القليل من الطعام، ثم تم نقلي إلى اسوء سجون الاحتلال الإسرائيلي سجن الدامون.

كيف خرجت انهار الديك من معتقل الاحتلال الإسرائيلي؟

وأثارت انهار الديك، حالة واسعة من التعاطف معها، بعد أن بعثت برسالة من داخل السجن، تطالبهم بالتدخل العاجل من أجل الإفراج عنها لتتمكن من وضع مولودها، خارج أسوار السجون الإسرائيلية،وطالبت بالإفراج عن باقي المعتقلات حيث يمرن بظروف قاسية جدا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً