اعلان

"أبو رجل معووجة".. مأساة طفل مصاب بضمور العضلات بالمنوفية: نفسي أتعلم بس الكل بيتنمّر عليّ (صور)

الطفل أحمد وجده
الطفل أحمد وجده

لا يُريد من الحياة إلا أن يلهو ويلعب مثل باقي الأطفال، ولكن كُتب عليه أن يكون جالسًا أمامهم لعدم مقدرته على اللعب معهم بسبب إعاقته، هكذا هو حال الطفل 'أحمد حمدي' 11 عامًا، ابن قرية دلهمو التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

الطفل أحمد وجده

'كل الأطفال بيقولولي يا ابو رجل معوجة علشان مش بعرف العب زيهم ولا حتى أروح المدرسة'.. بهذه الكلمات عبّر 'أحمد' عن غضبه واستيائه الشديد عن معاناته مع التنمر بسبب قيام الأطفال بتجنّب اللعب معه وعدم رغبتهم في رؤيته منادين إياه 'أبو رجل معووجه'.

الطفل أحمد وجده

وروت والدة الطفل أحمد، تفاصيل معاناته، قائلة: في الثانية من عمره لاحظنا تأخره في المشي، فقمنا بالذهاب لأحد الأطباء في قرية دلهمو بمحافظة المنوفية، وأعطاه حقنة وتمكن من المشي بعدها، ولكن وهو في سن الثالثة بدأ يسقط كثيرًا كلما تحرك، وأكد هو ايضًا أنه يشعر بأن قدمة تفقد توازنها فيسقط أرضًا، فذهبنا لعدد من الأطباء، حتي أكد جميعهم أنه مرض ضمور العضلات (دوشين).

الطفل أحمد وجده

وأضافت: ذهبنا لعدد من المستشفيات علي مستوي الجمهورية، كمستشفى شبين الكوم بمحافظة المنوفية، ومستشفى القصر العيني وعدد من المستشفيات بمحافظة البحيرة، وأكد جميع الأطباء انه مُصاب بمرض ضمور العضلات 'دوشين'، وان علاجه خارج مصر ويُقدر من 4 لـ 10 مليون جنيه.

الطفل أحمد وجده

وناشدت والدة الطفل من خلال جريدة 'أهل مصر' محافظ المنوفية بضرورة توفير كرسي متحرك لسهولة تحرك الطفل أحمد، كما ناشدت الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة علاج طفلها وإنقاذه، وإنشاء مستشفى لمرضى ضمور العضلات بالمنوفية.

الطفل أحمد وجده

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً