اعلان

رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية: تنظيم مهرجان "شاي وقهوة وشكيولاتة" لدعم السياحة المصرية (حوار)

يوسف العميري رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية
يوسف العميري رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية
كتب : سها صلاح

قال الدكتور يوسف العميرى رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية، ورئيس مجلس إدارة جمعية خليجيون في حب مصر، انه فخور بأن الجمعية أول كيان 'خليجي - مصري' لتعزيز العلاقات الشعبية بين الجانبين، موضحا أن الجمعية في عضويتها مجموعة من أبناء دول مجلس التعاون الخليجى ومصر الذين أخذوا علي عاتقهم كل الحب والوفاء لحكومة وشعب مصر الحبيبة، بحسب حواره التالي لـ'أهل مصر':

متى بدأت فكرة خليجيون في حب مصر؟

فكرة التأسيس بدأت من دولة الكويت عام ٢٠١٢ كمحاولة لدعم مصر من خلال زيارة وفود شعبية وإعلامية لها لمساندة أم الدنيا وتشجيع عودة السياحة المصرية لسابق عهدها، في وقت كانت تعاني فيه السياحة المصرية من تداعيات مدمرة، حتى تجمع بيننا الكثير من المبادرين فأطلقنا بعد عامين حملة خليجيون يحبون مصر لدعم مصر، والآن نحن نهدف لفتح طريق للمطورين العقاريين المصريين أن يفتحوا فروع في دول الخليج في 6 دول الخليج بالإضافة إلى العراق و الأردن.

ماذا عن الحدث السياحى المرتقب؟

إعداد مهرجان سياحى كبير، قريبا، تحت عنوان (شاي وقهوة وشيكولاتة ) علي غرار مهرجان 'هلا فبراير' الكويتي لدعم السياحة المصرية والتسويق لها، مؤكدا أن جميع المحال التجارية والبزارات والشركات السياحية ستشارك فيه جميع دول الخليج ومصر هنا في القاهرة، وهو عبارة عن جمع لشركات الشاي والقهوة والشيكولاتة، كما هناك مهرجان مصري خليجي في 'طنجة' المغربية خاص بالسينما والتلفزيون، والجمعية تقدم يد العون لمصر وشعبها لتحقيق التنمية الاقتصادية المطلوبة.

ما هى ورقة العمل الخاصة بالمؤسسة؟

خليجيون في حب مصر تسعى لتوفير مناخ اقتصادي وثقافي واعلامي وفني واجتماعي يخدم كل مجالات التعاون بين الخليج العربي ومصر معتمدا نمطا جديدا من التفاعلات الايجابية والبناءة لضمان استدامة المستوى المتميز والعلاقات الاستراتيجية بين الجانبين، وتأسيسا لنموذج جديد من الدبلوماسية الشعبية المثمرة التي تقف في خندق واحد مع الدبلوماسية الرسمية تطلعا لتتكامل مع جهود الحكومات والدول لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.

ما حجم المشاركة المجتمعية فى هذا الكيان؟

تم اشهار الجمعية بوزارة التضامن وأن هناك حوالى 65 من رجال الاعمال وفى ازياد مستمر وتم فتح باب العضوية باشتراك رمزى لكل فئات المجتمع من مصريين وخليجيون وحاليا يوجد شركاء مصريين حتى نحصل على الترخيص، منذ سبتمبر الماضي.

- المؤسسة بعيدة عن شبكات التواصل الاجتماعى؟ لماذا؟

تم التعاقد مع شركة كبرى للسوشيال ميديا للتواصل مع الخلجيين مع التعرف على كثير من الحرف والبضائع المصرية مع التواصل بخط اون لاين مع الوافد الخليجي منذ وصوله الى مصر، وذلك على صعيد كل المستويات الخدمية للطلاب والعقارية والعلاجية وكذلك التواصل معه خلال 24 ساعة للوصول الية فى حالة وقوعة فى اى مشكلة.

ماذا بعد التدشين القوى لخليجيون قى حب مصر؟

بعد التدشين القوى للمؤسسة لابد من ورقةعمل تنفذ ونجعل أبناء الخليج يعرف أن مؤسسة خليجيون فى حب مصر مفتاحه للدخول فى مصر، لوجود خدمات علاجية وطلابية وعقارية وخدمة المستثمر، لأننا مؤسسه متنوعة الاستثمارات وعلينا متابعة المصرى المهاجر فى دول الخليج مثل الخليجى فى مصر.

ماذا عن الانتاج الفنى؟

امتلك ميول فنية ولكني لن اتطرق هذه الفترة إلى الانتاج الفني بسبب بعض العراقيل من أعمها فيروس كورونا، ولكني اعشق السينما منذ الصغر.

متحور أوميكرون الجديد أصبح يهدد العالم.. هل سيكون لجمعية خليجيون في حب مصر أي دور في التوعية بذلك؟

بالطبع، نحن نجهز هذه الفترة حملات توعيى كبيرة على مستوي الخليج أكمله بشراكة مصرية ستنتشر ليس فقط في القنوات والسوشيال ميديا بل على الأرض ايضاً، للتوعية بمخاطر الوباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو