اعلان

"سانتا كلوز" الفنلندي لـ"أهل مصر": زُرت الأقصر وانبهرت باحتفالية طريق "الكباش"

بابا نويل يكشف كيف تصل الهدايا للأطفال و"أوميكرون" لن يمنع الاحتفال هذا العام

سانتا كلوز
سانتا كلوز
كتب : سها صلاح

مع تهديد متحور أوميكرون الجديد احتفالات أعياد الميلاد في الكثير من الدول الأوروبية هذا العام، يخشى الكثير من الأطفال حول العالم عدم وصول هدايا عيد الميلاد من 'سانتا كلوز' أو كما يعرف 'بابا نويل'، ولكن هل 'سانتا كلوز' شخصاً حقيقياً أم أسطورة خيالية تقال للأطفال عشية يوم أعياد الميلاد 31 ديسمبر ويقوم حينها الآباء بوضع الهدايا لترسيخ فكرة 'سانتا' لدى الأطفال.

الحقيقة أرقتني تلك الفكرة لسنوات وكنت أتمنى لو أجد 'سانتا' الحقيقي يوماً ما ليحقق لي أمنية 'عيد الميلاد' وقد وجدته داخل بلدة صغيرة في مدينة فنلندا تدعي بلدة 'تالين' يبلغ عدد سكانها 4 آلاف مواطناً فقط وداخل منزل صغير في تلك البلدة يعيش بابا نويل، كانت الصعوبة في الأمر هو كيف تصل إلى العنوان البريدي لـ'سانتا كلوز' دون معرفة اسمه الحقيقي الذي رفض أيضاً البوح به خلال الحوار مع 'أهل مصر' وفضل وضع أول حرفين فقط لأنه كرجل الظل كما وصف نفسه، لكن بالبحث الكثير صادفت العنوان البريدي له، وأجريت محاولة واستطعت الوصول، هيا بنا نتعرف على رجل 'أعياد الميلاد' ليطمئن الأطفال حول العالم أنهم سيحصلون على هداياهم هذا العام.

من هو سانتا كلوز؟

لقد اعتدت على أن أكون رجل الظل، تلك كانت مهنة آبي قبل أن يتوفي منذ 10 سنوات، كنت أسافر معه وأنا صغير لأعرف كيف يوزع الهدايا في جميع أنحاء الولايات، لذا ممنوع الكشف عن هويتي هكذا علمني أبي.

في بلدتك الصغيرة التي تعيش بها.. كيف لا يعرفك الآخريين؟

بلدتي 'تالين' تتكون من 4 آلاف شخصاً فقط، ولا أحد يعلم أنني سانتا كلوز الذي ينتظره جميع الأطفال، لا أحد يعرف هويتي الحقيقية سوي عائلتي وزوجتي وبعض رجال الأعمال حول العالم، لأنهم هم الذين يصنعون تلك الهدايا في مصانعهم لإسعاد الأطفال كل عام، أما عن البلدة فالجميع يعرفني كشخصاً عادياً يعمل في الزراعة وتربية الكلاب وحيوان 'الرنة' الذي يساعدني في التنقل بالمزلاج الخاص بي داخل البلدة لتوزيع الهدايا ليلة عيد الميلاد.

من يتكفل بصنع الهدايا وكيف تسافر لتوزيعها في جميع الولايات الأمريكية؟

كما قلت بعض رجال الأعمال حول العالم وليس في أمريكا فقط بل من اليابان والصين أكثر، والبعض الآخر من الهدايا أقوم بتصنيعها داخل منزلي مع بعض 'الجان' الخاصة بي، وهم 284 جني أو كما أطلق عليهم هكذا هم في الحقيقة مجموعة من الشباب المتطوعين الذين يتقاضون أجراً بسيطاً ويأتون إلى في أسبوع عيد الميلاد فقط لمساعدتي في تجهيز بعض هدايا 'سانتا كلوز' الخاصة، كما يقومون كل عام بفحص العنواين والـتأكد منها، وبعض هؤلاء الشباب يعملون في البريد وشركات الاتصالات وغيرها من الأماكن الحيوية التي تساعدني في تغطية عناوين جميع الأطفال حول العالم أو في بعض الدول على وجه الحقيقة، والجنيون كما أطلق عليهم يتطوعون من خلال إعلان تقوم بعمله إحدى الشركات التي تعرف هويتي الحقيقية لطلب متطوعين مع 'سانتا كلوز' بأجر بسيط، ثم يتم عقد المقابلات عن طريق الهاتف دون معرفة هويتي وعند الموافقة عليهم أقوم بالمقابلة.

هل يسافر'سانتا' خارج أمريكا؟

نعم، اتنقل بالطائرة الي اليابان وفرنسا أحيانا وبريطانيا في معظم الأوقات، وهي طائرة خاصة وفرها لأبي أحد رجال الأعمال في اليابان كهدية منه لأطفال العالم في عيد الميلاد.

كم يتقاضي 'سانتا' مقابل هذا العمل كل عام؟

لا أتقاضي أموالاً هي ليست وظيفة، هي شيء تطوعي ولكن أتقاضي أحياناً بعض الهدايا الثمينة من المصانع التي تصلني منها الهدايا كل عام، ولأكون صريحاً هناك بعض الهدايا الثمينة فيها التي تساعدني على العيش أيضاً، بجانب عملي في الزراعة والمتاجرة في الكلاب من خلال شرائها وبيعها بعد ولادتها وهكذا يعيش 'سانتا'.

هل تقرأ جميع الرسائل التي يرسلها لك الأطفال حول العالم على هذا البريد، أم هناك بريد مخصص أخر للأطفال؟

هذا البريد وبريد أخر تقوم شركة أمريكية بالتنويه عنه كل عام في نشرات الأخبار وبعض المواقع الإلكترونية هنا، للتواصل معي من قبل الأطفال، وبالطبع أنا أقراً جميع الرسائل التي تبدأ في الوصول إلى من شهر أكتوبر وحتى 28 ديسمبر ومن ثم يتم غلق البريد بشكل مؤقت للعام التالي.

كيف يسافر 'سانتا' داخل الولايات المتحدة الأمريكية؟

هناك بعض الولايات التي لا استطيع السفر إليها سوى بالطائرة، وأخرى لا أحب السفر إليها بحيوان 'الرنة' الخاص بي للاستمتاع بالتزلج.

هل جاء 'سانتا' إلى مصر قبل ذلك؟

أنا أحب مصر كثيراً، لقد زرتها مرتين وأنا صغير مع أبي، لقد زرت الأقصر والمتحف المصري، لكني لم أزرها وأنا 'سانتا'، وأرى أن الأطفال في مصر يحتاجون كثيراً لهدايا 'سانتا كلوز'، لذا أنا أحث رجال الأعمال في الدول العربية أيضاً العمل على ذلك والتواصل معي لإسعاد هؤلاء الأطفال ولكني سأرشح لهم رجلاً آخر لتوزيع الهدايا هناك ليكون 'سانتا كلوز' العرب.

هل تحب مصر وكيف تراها؟

نعم كما قلت أنا أحبها كثيراً، وقد شاهدت احتفالية الأقصر كان شيئاً مبهراً وتحدثت مع أحفادي عن عراقة مصر وأن بها الكثير من الأسرار التي يجب أكتشافها.

كيف يترك 'سانتا' هدايا عيد الميلاد للأطفال؟

يقوم بعض الجنيين الذين تحدثت عنهم سابقاً بالسفر معي في الدول التي أقوم بالتوزيع فيها ويتم عمل قائمة بالمنازل والعناوين ويحصل كل شخص على نصيبه من المنازل التي يضع أمامها الهدايا ليلاً، وبعض الهدايا الأخرى تصل بالبريد من خلال المصانع مباشرة بعد أن نعطيهم العناوين.

هل سيحرم الأطفال هذا العام من الهدايا بسبب متحور 'أوميكرون'؟

بالطبع، لا نحن نقوم نحافظ على إجراءتنا الوقائية ويجب أن نستمر في إسعاد الأطفال.

أحكي لنا بعض الرسائل التي جاءتك من الأطفال؟

طلبت فتاة صغيرة في مدينة نيويورك تُدعى جولييت أن يكون وحيد القرن كبيرًا بما يكفي لتجلس عليه، قد يكون هذا تحديًا نظرًا لأنه من الصعب جدًا العثور على وحيد القرن وصعب الإمساك به، لكنني أوصيت حينها أحد المصانع اليابانية بتصنيع وحيد قرن يشبه الحقيقي ويكون كبيراً وأوصلته بنفسي حينها، لانها كانت مريضة ولديها سرطان.

ماهي هوايات 'سانتا' وماذا يحب أن يأكل؟

الصيد هو أمتع هواياتي والحلوي والبسكويت أفضل مأكولاتي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً