اعلان
اعلان

معجزتان بمنزل واحد.. حكاية «أنس» و«آن» بطلا الجمهورية في الكاراتيه والسباحة

أنس وآن
أنس وآن

احترفا ممارسة عدد من الرياضات رغم سنهما الصغير، وحصلا على العديد من بطولات الجمهورية، لكلا منهما حلمه الذي يرغب في تحقيقه ورغبة قوية في النجاح تتوهج داخلهما طوال الوقت، هما قدوة ومثال لشقيقتهما الصغرى الذي بدأت تسير على خطاهما هي الأخرى، ليستحقوا وعن جدارة لقب المعجزات الثلاث.

'أنس'، 'آن'، و'لين'، أشقاء ثلاثة تتراوح أعمارهم ما بين 3 و6 سنوات، برعوا في ممارسة الجمباز والسباحة والكاراتيه، ليحصد الأول المركز الأول في بطولة الجمهورية في الكارتيه مرتين، وتحصل شقيقته آن على نفس المركز 3 مرات، أما شقيقتهما الصغرى 'لين' فاقتحمت هي الأخرى مجال السباحة والجمباز لتبدأ مسيرتها في هذا المجال أسوة بشقيقيها.

في البداية يقول أنس منتصر، 6 سنوات، والحاصل على بطولة الجمهورية في الكاراتيه في حواره الخاص لـ'أهل مصر' أنه يمارس الكاراتيه والسباحة والجمباز، وأنه قد بدأ بممارسة رياضة الكاراتيه أولًا منذ 3 سنوات، ليبدأ بعدها بممارسة الجمباز والسباحة، حيث عبر عن حبه للرياضات الثلاث وحرصه على أن يتمرن 3 أيام أسبوعيًا.

وأشار 'أنس' إلى أن شقيقته عندما تسأله عن شىء متعلق بالرياضة يعلمها إياه، وأن أسرته تشجعه كثيرا، إذ يكافئه والديه بالجائزة التى يطلبها عندما يفوز بمراكز متقدمة فى بطولة، ويضيف بالقول أنه يحلم أن يكون بطلا فى تلك الرياضات، وأن يصبح قويا ليتمكن من الدفاع عن نفسه، مؤكدًا أنه يمتلك أيضا موهبة الرسم وأنه يحلم أن يصبح مهندس طيران عندما يكبر.

وقالت آن منتصر، 5 سنوات، والحاصلة على بطولة الجمهورية في الكاراتيه لـ'أهل مصر' أنها تمارس رياضة الجمباز والكاراتيه والسباحة، حيث بدأت بممارسة الكاراتيه فى أولا، ومن ثم الجمباز والسباحة، موضحة أن رياضة الكارتيه ساعدتها على أن تكون قوية وتتمكن من الدفاع عن نفسها، وأشارت إلى أنها تتمنى أن تصبح طبيبة أطفال لتتمكن من تخفيف آلامهم.

وأضافت قائلة: نتدرب سويًا أنا وشقيقى أنس داخل المنزل على الكاراتيه والجمباز، كما أحب الرسم أيضًا ونرسم سويًا أيضًا بالمنزل، لأن كلا منا يحب الرسم كثيرًا، وأنا أحلم أن أحصل على بطولات أكثر في المستقبل.

ومن جانبها قالت دينا بدر، صاحبة حضانة أطفال، ووالدة الأشقاء الثلاثة لـ'أهل مصر' إن أبناءها بدأوا ممارسة رياضة الكاراتيه منذ أن كان عمرهم 3 سنوات، ولكن ابنتها 'آن ' تحب الأمر كثيرًا، أما بالنسبة لأ'أنس' فقد كانت ممارسة الكاراتيه بالنسبة له صعبة فى البداية، ولكنه هو من بدأ فى هذا المجال قبل شقيقته 'آن' وحصل على بطولة، وتشجعت بعدها شقيقته وأحبت أن تمارس تلك الرياضة.

وتابعت: أرى أن الرياضة مهمة بالنسبة لأي طفل، فأنا لم أكتفى بممارستهم رياضة الكاراتيه فقط، بل بدأوا في ممارسة السباحة والجمباز منذ 3 سنوات، وقريبا سيلتحقوا ببطولة متعلقة بالسباحة، ونشجعهم كثيرًا، إذ يحصلون على الجائزة التي يرغبون فيها عندما يحصدوا بطولة ما.

واختتمت حديثها لـ'أهل مصر' قائلة: لقد حصل أنس على المركز الأول فى بطولة الجمهورية للكاراتيه مرتين، فيما حصلت شقيقته آن عليها 3 مرات، أما ابنتي الصغرى 'لين' والبالغة من العمر 3 سنوات فهي تمارس رياضتي السباحة والجمباز، وهي في طريقها لتعلم رياضة الكاراتيه أسوة بشقيقها، وستصبح بإذن الله هي الأخرى بطلة مثلهما وسيتطور مستواها أكثر مستقبلًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً