اعلان

موعد اجازة المولد النبوي 2021 .. إليك الموعد وحكم الاحتفال به

حكم الاحتفال بالمولد النبوي دار الإفتاء وموعد الأجازة

أهل مصر
المولد النبوي الشريف 2021
المولد النبوي الشريف 2021

اقترب موعد المولد النبوي 2021 واقترب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والاستمتاع بحلويات المولد النبوي الشريف والاستمتاع بمظاهر الاحتفال بمولد النبي من الطيف وغيرها من مظاهر الاحتفال، ولهذا نوفر إليك بالتفاصيل تاريخ عيد المولد النبوي الشريف 2021 وحكم الاحتفال به في السطور التالية. حيث يسأل الكثيرين حول هل الاحتفال بالمولد النبوي بدعة وحكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف كما يهتم الكثير بما حكم الاحتفال بالمولد النبوي دار الإفتاء وهذا ما نوفره في السطور القادمة بالأدلة من بيان الأزهر الشريف عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

تاريخ عيد المولد النبوي الشريف 2021

تاريخ عيد المولد النبوي الشريف 2021

اقترب تاريخ عيد المولد النبوي الشريف 2021 واقترب موعد الاحتفال بمولد النبوي الشريف خاتم الأنبياء والذي يأتي يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر 2021 حيث بقى على ميعاد المولد النبوي 2021 أسبوع واحد فقط ونحتفل بالصيام والدعاء والتقرب من الله في يوم مولد النبي ويوم ابتعاثه.

موعد اجازة المولد النبوي

بينما يختلف موعد اجازة المولد النبوي 2021 عن موعد مولد النبي 2021 وهذا بعد قرار مجلس الوزراء بأن ترحل كافة الإجازات التي بمنتصف الإسبوع إلى نهاية الإسبوع يوم الخميس، وهذا لإعطاء فرصة أكبر ووقت للعاملين بالدولة للراحة والاستمتاع بوقت الإجازة، حث يصبح موعد اجازة المولد النبوي 2021 يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر 2021.

المولد النبوي الشريف 2021 هل الاحتفال بالمولد النبوي بدعة

هل الاحتفال بالمولد النبوي بدعة

يتردد الكثير على أذهان المسلمين سؤال ملح في هذه المناسبة الدينية وهو هل الاحتفال بالمولد النبوي حرام وهذا رغبة في اتباع السنة والتقرب من الله للحصول على الثواب، حيث يجيب الأزهر الشريف على هل الاحتفال بالمولد النبوي بدعة بأن الاحتفال به هو أمر جائز شرعا وليس بدعة.

هل الاحتفال بالمولد النبوي حرام

هناك أدلة حول جواز الاحتفال بمولد النبي الشريف وهذا كالتالي:

فعَنْ أَبِي قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أَنَّ أَعْرَابِيًّا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ؟ قَالَ: «إِنَّ ذَلِكَ الْيَوْمَ الَّذِي وُلِدْتُ فِيهِ، وَأُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ» رواه الحاكم في «المستدرك» وقال عَقِبَهُ: [صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ الشَّيْخَيْنِ وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ] اهـ. ورواه مسلم

وهو ما يدل على الاهتمام والاحتفال بالمولد النبوي أمر يجوز شرعا فهو اليوم الذي يمكنك الصيام فيه والتعبد وأيضا جعله مختلف بالاحتفال به بمظاهر البهجة.

المولد النبوي الشريف 2021 حكم الاحتفال بالمولد النبوي

حكم الاحتفال بالمولد النبوي دار الإفتاء

حيث قال الأزهر الشريف عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي أن من حق المؤمن أن يعظم أجره في يوم به بركة وتفضيل العمل في أوقات الامتنان الالهي، حيث الاحتفال وشكر الله على نعمة ولادة النبي ووجوده بين أظهرنا وهدايته لنا لشريعته مما تقره الأصول.

كما أكد الازهر الشريف على فضل صوم يوم المولد النبوي الشريف، مشيرا الازهر في بيانه أن برغم الحديث اليقين في عموم الاحتفال والاهتمام بهذا اليوم فيستمر بعض خوارج العصر إلى بطلان المعنى والمغزى المستفاد من الحديث وحدث الكثير من المداولات والتي أخذت الكثير من الوقت واستخرد المؤيدون أدلة من الكتاب والسنة، حيث قال تعالى في القرأن الكريم " وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللهِ" حيث يفي استحباب تذكر الأيام العظيمة ليس في حياة المسلمين فقط بل في أهل الأرض جميعها وبالتالي أول هذه الأيام هي مولد سيد الخلق.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً