المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طرح 507 وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بـ"درة الوادي".. اعرف مساحتها وشروطها

شروط الحصول على وحدة سكنية في سكن مصر

أهل مصر
مشروع درة الوادي
مشروع درة الوادي

يتابع "أهل مصر" آخر تفاصيل مشروعات مبادرة التمويل العقاري التي ترعاها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك" تفاصيل إتاحة وحدات سكنية بمشروعها الجديد "درة الوادي" في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.

وكشفت الوزارة، أن تلك الوحدات السكنية تستهدف فئة منخفضي ومتوسطي الدخل من المواطنين، وأنها بصدد توفير نحو 507 وحدات سكنية بمشروع "دُرة الوادي" في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد والتي تبلغ مساحتها 110 متر مربع للوحدة تقريبًا كاملة التشطيب.

مبادرة التمويل العقاري بجنوب الوادي

حدد صندوق الإسكان الاجتماعي شروط مبادرات التمويل العقاري، مع تحديد موعد طرح الوحدات في إعلانات متتالية بالتنسيق مع الصندوق ودعم التمويل العقاري، على أن يتمّ طرح 160 وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى من البروتوكول، ويتمّ طرح الوحدات المتبقية تباعا مع تحديد سعر الوحدات حسب شروط كل إعلان.

مشروع درة الوادي مشروع درة الوادي

شروط الحصول على شقة في مشروع درة الوادي

أكد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الوحدات السكنية المقرر طرحها سوف تخضع لمبادرة البنك المركزي المصري، للعملاء منخفضي ومتوسطي الدخل ممن تنطبق عليهم الشروط بفائدة 3% متناقصة ولمدة أقصاها 30 عاما... والشروط هي:

- أن يكون العميل مصري الجنسية.

- أن يكون الحد الأقصى للدخل الشهري للعميل من منخفضى الدخل من كافة مصادر دخله لا يتجاوز مبلغ 4500 جنيه شهريا للأعزب، ومبلغ 6 آلاف جنيه شهريا للأسرة "الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر".

- أن يكون الحد الأقصى للدخل الشهري للعميل من متوسطي الدخل من كافة مصادر دخله لا يتجاوز 10 آلاف جنيه شهريا للأعزب ومبلغ 14 ألف جنيه شهريا للأسرة.

- أن تكون الوحدة محل التمويل بغرض السكن الدائم وكاملة التشطيب.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة "الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر" قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي المصري.

- أن تكون استفادة العميل لوحدة سكنية واحدة فقط.

استعلام عن شقق الإسكان بالرقم القومي

- في البداية يتم الاستعلام عن شقق الإسكان بالرقم القومي من خلال الدخول على صندوق الإسكان الاجتماعي.

- إدخال البيانات المطلوبة وهي الرقم القومي وكلمة السر التي تم تسجيلها والحصول عليها بشكل مسبق.

طرق أخرى للاستعلام عن شقق الإسكان

يُمكن للشخص من خلال هذه الأرقام: 1188، أو 5777، أو 5999، وخاصةً الحاجزين للاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي، وذلك من خلال أن يقوم الشخص بإرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول، ويكتب بها الرقم القومي فقط، وفقا لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

كما يمكن من خلال الاتصال على الخط الساخن من أي تليفون أرضي وهو 090011117، على أن يقوم الشخص بإدخال مختلف البيانات المطلوبة أثناء المكالمة.

مشروع درة الوادي مشروع درة الوادي

اعلان
عاجل
عاجل
درجات الحرارة الآن وحالة الطقس طوال الأسبوع.. أجواء باردة مع فرص سقوط أمطار