المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حالة الطقس غدا الثلاثاء.. تحسن في الأحوال الجوية على القاهرة وأمطار رعدية على السواحل

تطورات حالة الطقس على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية

أهل مصر
حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان قبل قليل، عن تفاصيل حالة الطقس غدا الثلاثاء، إذ يسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع تحسن في الأحوال الجوية، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة، ويصل حد الصقيع بوسط سيناء.

حالة الطقس على القاهرة غدا الثلاثاء

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى حدوث تحسن نسبي على معظم الأنحاء، حيث تنحصر فرصة سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من شمال الدلتا وسيناء تكون متفاوتة الشدة، كما تنشط الرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تعمل على زيادة الأحساس ببرودة الجو.

حالة الطقس على الإسكندرية غدا الثلاثاء

كشفت الأرصاد االجوية عن تكاثر السحب المنخفضة الممطرة، والتي يتخللها بعض الخلايا الرعدية على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا "اسكندرية- دمياط- بورسعيد" وشمال الدلتا البحيرة وكفر الشيخ "بلطيم- رشيد"، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا وتكون رعدية أحيانا ومصحوبة بحبات البرد. وأيضا مناطق من سيناء، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وسقوط الثلوج على مرتفعات كاترين.

ذروة عدم الاستقرار

أشار خبراء الأرصاد الجوية، إلى هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية، تزامنا مع ذروة عدم الاستقرار على القاهرة وباقي المحافظات، والتي بدأت منذ مساء أمس الأحد ومستمرة حتى الساعات الأولى من صباح غد الثلاثاء، إذ تساقطت معها حبات البرد على السواحل الشمالية للبلاد، وامتدت إلى محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومحافظات القناة.

استمرار هطول الأمطار

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد وشمال الدلتا، خلال الساعات المُقبلة، مع استمرار تساقط أمطار غزيرة الآن على محافظة الإسكندرية تصل إلى رعدية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا في مصر

يُقدم "أهل مصر" درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة وباقي المحافظات، ضمن خدماتنا اليومية ومتابعة أحوال الطقس لحظة بلحظة على مدار اليوم:

القاهرة 16 08

الإسكندرية 17 10

وادي النطرون 17 11

طنطا 17 10

شبين الكوم 18 10

دمنهور 17 10

بلطيم 17 11

مطروح 17 10

السلوم 16 11

سيوة 16 05

بورسعيد 18 10

دمياط 18 11

الزقازيق 17 10

المنصورة 17 11

الإسماعيلية 18 11

السويس 18 12