مكاتب تطعيم الحجاج «إجبارية».. تعرف على أماكنها ومواعيد عملها

مكاتب تطعيم الحجاج
مكاتب تطعيم الحجاج

تتصدر مكاتب تطعيم الحجاج محرك البحث (جوجل) ضمن الأكثر بحثا في مصر، تزامنا مع اقتراب موسم الحج، وموعد سفر الحجاج إلى المملكة العربية السعودية.

وخلال التقرير نرصد أماكن مكاتب تطعيم الحجاج ومواعيد العمل بها، قبل بدء موسم الحج، وتوافد الحجاج على المسجد الحرام والاستعداد للسفر، حيث يفصلنا أيام قليلة على العشر الأوائل من ذي الحجة.

مكاتب تطعيم الحجاج

حددت الحكومة مكاتب تطعيم الحجاج والأشخاص المعتمرين، وذلك في جميع محافظات مصر، في ظل استعداد الأشخاص للسفر للحج موسم 1443 هجريا و2022. ويزداد نسب بحث الحجاج عن مكاتب تطعيم الحجاج والمعتمرين، لتلقي التطعيمات الإجبارية، والتي تعمل من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 5 مساء يوميا.

مواعيد عمل مكاتب تطعيم الحجاج

تعمل هذه المكاتب من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 5 مساء يوميا، ما عدا الإجازات الأسبوعية. وذلك وفقا لقرارات الوزارة.

مكاتب تطعيم الحجاج

أسعار التطعيمات للحجاج والمعتمرين

تنتشر مكاتب تطعيم الحجاج والمعتمرين منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، ويتوفر فيها تطعيم السحائي الرباعي والسولك والإنفلونزا.

- تطعيم السولك بـ25 جنيها.

- الإنفلونزا بـ25 جنيها.

- السحائي الرباعى بــ 125 جنيها.

- لقاح 'كورونا' مجانا من مراكز لقاحات كورونا فى مختلف المحافظات'.

تُجدر الإشارة إلى أن تطعيم الإنفلونزا اختياري للحجاج لكن باقي التطعيمات إجبارية. بالإضافة إلى أن الحجاج الذين يحصلون على التطعيمات يتم منحهم شهادة معتمدة تفيد حصولهم عليها. ويُفضل الحصول على التطعيم قبل السفر بحوالي 20 يوما على الأقل، حتى يكون هناك ضمانة لفاعلية التطعيم بدء استجابة الجسم للمناعة.

وفي وقتِ سابق، أطلقت كانت وزارة الحج والعمرة، رابط إلكتروني للأشخاص الراغبين في أداء فريضة الحج من داخل أراضي السعودية، ورابط التسجيل ويمكنك الإطلاع من خلال الرابط على جميع الشروط.

ضوابط وشروط الحج 2022

- ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية.

- التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كورونا المعتمدة بوزارة الصحة السعودية وهي ' فايزر- أسترازينيكا - جونسون آند جونسون - مودرنا '.

- تقديم نتيجة فحص سلبي لفيروس كورونا قبل السفر إلى السعودية بـ 72 ساعة.

- السماح بأداء المناسك للفئة العمرية أقل من 65 عاما.

مكاتب تطعيم الحجاج

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً