مشروع بيت الوطن.. طرق وموعد حجز قطع الأراضي من وزارة الإسكان

أهل مصر
اراضي بيت الوطن
اراضي بيت الوطن

يهتم شريحة كبيرة من المصريين بالخارج بالطروحات الخاصة بقطع أراضي مشروع بيت الوطن والتي تقوم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالإعلان عنها عبر موقعها الألكتروني.

وخصصت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة مشروع بيت الوطن وطرح الأراضي بشكل دوري لإعطاء فرصة للمصريين المقيمين بالخارج بحجز تلك القطع من الأراضي التي تم طرحها وفقل لشروط ومعايير حددتها الوزارة من خلال الدخول إلى موقعها الإلكتروني للحجز ليتم مساواتهم مع المواطنين المقيمين في مصر والتي تحرص الوزارة على طرح وحدات سكنية بمشروعات مختلفة سواء لمحدودي أو متوسطى الدخل، وقد قامت الوزارة اليوم بفتح باب الحجز بالمرحلة الثامنة من مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، والتي تتضمن طرح أراض ووحدات بمواقع مميزة بالمدن الجديدة، حيث يتم الطرح بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والبنك المركزي المصري.

حجز بيت الوطن

يبحث المواطنين المصريين المقيمين بالخارج عن مواعيد وكيفية الحجز في مشروعات بيت الوطن التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة في محركات البحث، وذلك لانتهاز فرصة حجز قطعة أرض وفقا لأليات الطرح التي تعلن عنها الوزارة خلال موقعها الإلكتروني.

وتقدم "أهل مصر" كيفية وطرق التقديم والحجز لمشروع بيت الوطن الذي تتطرحه الوزارة لشريحة المصريين المقيمين في الخارج حتى يتسنى لهم اتباع الخطوات بالشكل الصحيح والسليم لاستكمال الحجز حتى يتم تخصيص قطعة الأرض المستهدفة.

طرق حجز بيت الوطن

- يتم الحجز عن طريق ارسال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بموقع وزارة الإسكان والمرافق والمجتعات العمرانية ([email protected])، ويتم تحديد القطعة المراد حجزها وفقا لكراسة الشروط المخصصة لكل قطعة.

- بعد حجز القطعة يتم سداد ثمنها بالدولار، ويتم تثبيت سعر الدولار وفقا لسعر الصرف في يوم بداية الحجز طبقا لما حدد البنك المركزي المصري.

- يتم تحديد سعر المتر المربع بالجنيه المصري.

- يتم التحويل البنكى بالدولار أو من الداخل لحجز القطعة المستهدفة.

- يشترط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز بـ60 يوم، على أن يحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري.

موعد حجز وحدات بيت الوطن

يتم فتح باب التحويلات لمشروع طرح قطع أراضي بيت الوطن لمدة 3 أسابيع من تاريخ فتح باب الحجز.

لا يسمح بالاستفادة بأية مبالغ زائدة من حجوزات مؤكدة سابقة بالمراحل السابقة.

يبدأ التخصيص بعد إقفال باب الحجز بـ20 يوما، بالإضافة إلى السماح لمن قاموا بتحويل مبالغ كاملة ولم يتم الاستفادة بها والحجز بالمراحل السابقة بإمكانية الحجز.

يتم تحويل مبلغ وقدره 1000 دولار أو تحويل مبلغ لاستكمال الدفعة المقدمة، ويتم إضافة المبلغ بأولوية التحويل لمبلغ 1000 دولار أو الاستكمال.

لن يتم السماح بتحويل المبالغ المحولة من أحد الحاجزين إلى حاجز آخر أو ضم مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة من تحويل لإدراجه بتحويل آخر، سواء للحاجز نفسه أو للغير، إلا بعد الانتهاء من التخصيص في حالة إذا كانت هناك وحدات أو أراض متبقية.

يتم تسجيل التحويلات الواردة قبل فتح باب التحويلات بهذه المرحلة ضمن تحويلات اليوم الخامس مع عدم السماح بتعديل أي حجز تم تأكيده على الموقع.

يتم السماح بإمكانية تعديل الرغبة بعد الانتهاء من تسجيل جميع تحويلات المرحلة للذين لم يتم تأكيد الحجز لهم، حيث سيتم إتاحة مهلة لتلقى تعديل الرغبة على البريد الخاص بالموقع لمدة 4 أيام من انتهاء تسجيل جميع التحويلات.

سيتم تسجيل الطلبات طبقاً لأولوية التحويل البنكي والواردة بكشوف البنك المركزي المصري.

مشروع بيت الوطن

أماكن طرح مشروع بيت الوطن

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة من خلال موقعها الإلكتروني الأماكن التي طرحت فيها قطع الأراضي الخاصة بمشروع بيت الوطن بعدد من المدن الجديدة حتى يتسنى لكافة الحاجزين من المصريين المقيمين بالخارج اختيار القطعة التي تتناسب مع المكان الذي يقيم فيه أهله وأسرته.

أراضي بيت الوطن

وجاء توزيع قطع أراضي مشروع بيت الوطن بعدد من المدن كالأتي:

قطع أراضي بيت الوطن بنشاط سكني

تم طرح عدد من قطع الأراضي بمشروع بيت الوطن بنشاط سكني بعدد من المدن الجديدة منها "القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، الشيخ زايد، دمياط الجديدة ، العبور، الشروق، بدر، العبور الجديدة، السادات".

قطع أراضي بيت الوطن بنشاط مختلط

طرحت وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية قطعة أرض بمشروع بيت الوطن بنشاط مختلط بمدينة دمياط الجديدة.

بيت الوطن نشاط مقابر

تم طرح عدد من قطع الأراضي بمشروع بيت الوطن بـ 4 مدن جديدة منها "القاهرة الجديدة، بدر، العاشر من رمضان وأكتوبر الجديدة".

أنشطة أخرى بيت الوطن

طرح فيلات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة. أماكن بيت الوطن

عاجل
عاجل
الزمالك يضرب إيليكت بثنائية نظيفة ويتأهل لدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا