اعلان

تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني.. الرابط والخطوات والشروط بالتفاصيل

أهل مصر
تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني
تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني

بدأت تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني للطلبة المتضررين من درجات امتحانات الثانوية الدور الثاني، والتي انتهت يوم 30 أغسطس الماضي.

وظهرت نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر 2022، وبدأ أمس تظلمات الدور الثاني على لينك تظلمات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني الذي يعمل لاستقبال الطلبة المتضررين.

تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني

بدأ التظلم على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني يوم أمس الأحد الموافق 4 سبتمبر 2022، وهذا بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الثاني بحوالي 48 ساعة، وهذا من أجل الطلاب الحاصلين على درجات يرون أنها أقل مما يستحقوها.

يستمر تظلمات نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني لمدة 7 أيام، ليبقى حتى يوم السبت الموافق 10 سبتمبر 2022، وذلك من خلال رابط تظلامات الثانوية العامة الدور الثاني.

تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني رابط تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني

رابط تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني

تم فتح باب تقديم تظلمات الدور الثاني من خلال طريقتين وهما:

- تقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني ورقيا

يمكنك تقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني ورقيا من خلال تقديمه إلى مركز التظلمات الأقرب أو المركزي في 6 أكتوبر، ويمكنك متابعة بوابة الثانوية العامة تظلمات، حيث يمكنك الدخول مباشرة ( من هنا )، بشكل يومي لمعرفة معاد وموقع الاطلاع على الورقة الامتحانية.

- تقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني إلكترونيا

يمكنك تقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني إلكترونيا من خلال رابط تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني وموقع تظلمات الثانوية العامة على الرابط: https://tazalom.emis.gov.eg/ حيث يمكنك الدخول من خلال الرابط، أو الدخول مباشرة من هنا.

بوابة الثانوية العامة تظلمات

يمكنك الآن من خلال بوابة الثانوية العامة تظلمات وخطوات تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني، تقديم طلب التظلم على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني من خلال الرابط المباشر، والخطوات التالية:

1- دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 إلكترونيًا.

2-الدخول على رابط تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني من هنا.

3- اختيار الدور الذي ترغب بالتظلم فيه، وفي حالة تظلمات الدور الثاني أختر الدور الثاني.

4- اختيار المديرية التي حصلت منها على شهادة الثانوية العامة من بين المحافظات.

5- اكتب رقم الجلوس الطالب في امتحانات الثانوية العامة.

6- قم بالضغط على تسجيل الدخول.

7- أختر المادة التي ترغب بتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني فيها.

8- متابعة رابط تظلمات الدور الثاني بشكل يومي لمعرفة موقع وموعد الإطلاع على الورقة الامتحانية.

رابط تظلمات الدور الثاني

يمكنك من خلال من خلال رابط تظلمات الدور الثاني تقديم طلب تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني، ومعرفة مكان الإطلاع على الورقة الإمتحانية، ومعرفة الموعد، لذا عليك متابعة لينك تظلمات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني من هنا بشكل شبه يومي.

رابط تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022

يبحث الكثير من الطلاب الذين خاضوا امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني عن رابط تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022 من أجل تقديم الطلب والانتظار، من أجل تحسين درجاتهم، وذلك من خلال رابط تظلمات الثانوية العامة 2022 من هنا.

التظلم على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

ولتقديم التظلم على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، مطلوب من كل طالب رسوم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني والتي تبلغ حوالس 150 جنيه مصري.

رسوم تظلمات الدور الثاني

يتم دفع رسوم تظلمات الدور الثاني إلكترونيا من خلال منافذ الدفع البنكي الرسمية وهي:

- البريد المصري

- فوري

- وقتي

- إيجي باي

- سداد

- ضامن

- أمان

- مصاري

- بيي

- ممكن

- طلقة

- موجة

- خالص موبايل

- أموال

تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني تظلمات الدور الثاني

تظلمات الدور الثاني

ويذكر أن كان عدد طلاب الثانوية العامة في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني حوالي 157 ألفًا و930 طالبًا وطالبة، وحصل 138 ألفًا و475 طالبًا وطالبة على درجة النجاح، بنسبة وصلت إلى 88.7%، ليصل عدد الطلاب الغير ناجحين حوالي 19 ألفًا و455 طالبًا وطالبة.

ويمكنهم تقديم تظلمات الدور الثاني في الأماكن المخصصة والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والتي سبق إعلانها في تظلمات الثانوية العامة الدور الأول.

تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني

كما يجب على طلاب الثانوية عدم التخلف عن موعد الاطلاع على الورقة الامتحانية، مع الحضور الطالب بمفرده أو مع ولي أمره، ويمنع تواجد مدرس المادة.

يحضر الطالب صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي الخاصة به وبولي أمره، والتأكد من تظليله للإجابات، ومجموع الدرجات، وتدوين ملاحظته، سيتم إعلام الطالب نتيجة تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني عبر رابط تظلمات الدور الثاني.

إقرأ أيضاً