اعلان

شكل امتحانات الثانوية العامة 2023 «أوبن بوك».. التربية والتعليم تعلن مواصفات وموعد امتحان 3 ثانوي

شكل امتحانات الثانوية العامة 2023
شكل امتحانات الثانوية العامة 2023

يتصدر شكل امتحانات الثانوية العامة 2023، قوائم الأعلى بحثًا، عبر محرك البحث العالمي 'جوجل'، حيث يرغب الكثير من الطلاب، وأولياء الأمور، على التعرف على شكل الأسئلة، وورقة الامتحانات، استعدادًا لخوض امتحانات نهاية العام الدراسي.

ويتساءل الكثير من الطلاب، وأولياء الأمور، عن شكل، و موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث تعد من أهم المراحل الدراسية في حياة الطلاب، ما يجعلهم يحرصوا على التعرف على ألية عقد الامتحانات.

ويوضح 'أهل مصر'، خلال السطور التالية، شكل امتحانات الصف الثالث الثانوي، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم الفني، الأمر الذي يعد موضع اهتمام قطاع عريض من العائلات المصرية.

شكل امتحانات الثانوية العامة 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم الفني، عن شكل امتحانات الثانوية العامة 2023، مشيرة إلى أن الامتحانات سوف تعقد ورقيًان بنظام الـ أوبن بوك، على أن يستلم كل طالب مجلد، يحمل كافة مفاهيم المادة، حيث يكون الغرض من الامتحان قياس فهم الطلاب للمقرر الدراسي.

وصرح وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن امتحانات الصف الثالث الثانوي، سوف تشمل أسئلة اختيار من متعدد MSQ، بنسبة 85%، على أن يشمل أسئلة مقالية بنسبة 15%، وفقًا لطبيعة كل مادة دراسية.

وأشار وزير التربية والتعليم الفني، في وقات سابق، على أن تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة، سوف يكون إلكترونيُا، على أن يتم توفير مراكز تصحيح إلكترونية، على مستوى الجمهورية،

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، على أن نموذج الإجابة سوف يتسم المرونة، على أن يحتوى على مستويات التقدير، في إطار حرصهم على ضمن موضوعية التصحيح.

شكل امتحانات الثانوية العامة 2023شكل امتحانات الثانوية العامة 2023

ألية عقد امتحانات الثانوية العامة 2023

تعد ألية عقد امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث يرغب الطلاب، والطالبات، في التعرف على استعدادات وزارة التربية والتعليم الفني، لامتحانات نهاية العام الدراسي، للصف الثالث الثانوي.

وأكدت التربية والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بالحضور في المدرسة، وأشارت إلى أن الطالب الذي لم يحقق نسبة حضور 85%، على الأقل، دون وجود عز مقبول، لن يسمح له بدخول الامتحانات.

ومن المقرر أن تٌعقد امتحانات استرشادية لطلاب الثانوية العامة، في بداية الفصل الدراسي الثاني، ليتم تدريب الطلاب على شكل امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث تأتي تلك الامتحانات الاسترشادية، طبقًا لمواصفات وزارة امتحان نهاية العام الدراسي.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

ترتفع مؤشرات البحث عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث يرغب الملايين من الطلاب، وأولياء الأمور،في التعرف على جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023، حيث تعد محل اهتمام الملايين من المواطنين.

وجاء موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، يوم السبت، الموافق، 10 يونيو 2022، وذلك وفقًا لـ خريطة العام الدراسي الجاري 2022-2023، والتي أعلنتها وزارة التربية والتعليم الفني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن