اعلان

هبوط أسعار الذهب وعيار 21 يتهاوى بمقدار 300 جنيه.. (آخر تحديث)

أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن

نرصد تطورات حركة أسعار الذهب في مصر, وآخر تحديث لها اليوم في مصر والتي شهدت انخفاض داخل السوق المحلي المصري منذ بداية تعاملات اليوم الإثنين الصباحية، إذ سجل سعر الذهب عيار 21 حوالي 1650 جنيها بعدما سجل حوالي 1680 جنيها في تعاملات أمس الأحد المسائية. ليهبط بمقدار 30 جنيها.

وشهدت أسعار الذهب انخفاض بمقدار 300 جنيه، وذلك مُقارنة بتعاملات بداية نوفمبر، إذ سجل سعر عيار 21 حوالي 1700 جنيها، في قفزة مفاجئة استمرت لمدة أسبوع، ليبدأ في التراجع من جديد، ويسجل الجرام في نفس العيار الآن حوالي 1650 جنيها.

وتواصل أسعار الذهب تذبذبها في الصاغة ما بين الارتفاع والانخفاض، إلا أن الصعود هو الحالة المسيطرة على سوق الذهب المحلي المصري على مدار شهر وأسبوعين، منذ قرار تحريك سعر الصرف في نهاية أكتوبر الماضي. ونتيجة للارتفاع المتواصل في سعر الدولار أثر بشكل مباشر على جنون أسعار الذهب التي مازالت في حالة الارتفاع رغم الهبوط المؤقت.

هبوط أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب الإثنين 12 ديسمبر انخفاضا في تعاملات نهاية اليوم، حيث سجل الذهب عيار 21 الآن 1650 جنيها لينخفض عن سعر تعاملات أمس بحوالي 30 جنيها، فيما توقفت البنوك المركزية عن دعم شراء الذهب من الخارج والاعتماد على الذهب المُباع في الصاغة. ما تسبب في قفزاته غير المتوقفة، خاصةً مع ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية.

الذهب الآن

أسعار الذهب الآن

ونرصد خلال التقرير قائمة أسعار الذهب في مصر, وآخر تحديث للصاغة خلال التعاملات المسائية. إذ يتصدر الذهب قائمة أكثر الكلمات البحثية على موقع 'جوجل مصر' خاصةً بعد موجة الارتفاع التي يشهدها السوق المحلي، منذ شهر ونصف ومازالت مستمرة.

انخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين المسائية، عن أسعار الصباح بداية من منتصف اليوم، إذ يبلغ سعر الجرام في عيار 21 الآن حوالي 1650 جنيه، فيما كسر سعر الذهب عيار 18 حاجز الـ 1400 جنيه في الصاغة، فيما ترتفع أسعار الذهب الآن في السوق المحلي المصري.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر حوالي 13200 جنيه للبيع. فيما سجلت أوقية الذهب 1780 $ دولارا.

وتشهد أسعار الذهب داخل السوق المحلي المصري انخفاضا مع هدوء البورصة العالمية، إلا أنه يتعرض لحالة من الارتفاع غير العادية بعض الأوقات، لتصل حجم زيادته على مدار 7 أسابيع حوالي 600 جنيها، متأثرا بوقف دعم البنوك للصاغة في شراء استيراد الذهب والاعتماد على الذهب المُباع.

أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب "الأعيرة"

الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 للبيع في مصر 1885.75 جنيه وهو العيار الأكثر مبيعا وطلبا في دول الخليج ويقل شراؤه في السوق المحلي المصري نظرا لارتفاع سعر الجرام.

الذهب عيار 21

يسجل سعر الذهب عيار 21 للبيع في مصر حوالي 1650 جنيها وهو العيار الأكثر شراءً في السوق المحلي المصري، كما يعتبر مقياس لحركة الصاغة في مصر.

الذهب عيار 18

بلغ سعر الذهب عيار 18 للبيع في مصر حوالي 1414.25 جنيها مُسجلا أعلى ارتفاع له، حيث كان يسجل قبل أسبوع التعويم حوالي 850 جنيها فقط، وهو العيار الأكثر شراءً من قبل البسطاء لشراء الشبكة للخطوبة والزواج.

أسعار الذهب "قائمة"

جرام الذهب عيار 24 قيمة 1885.75 جنيها.

جرام الذهب عيار 21 قيمة 1650 جنيها.

جرام الذهب 18 نحو 1414.25 جنيه.

أسعار الذهب

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)