اعلان

موعد أذان الفجر يوم 10 رمضان 2023.. وتوقيت الإمساك عن الطعام

أهل مصر
موعد أذان الفجر يوم 10 رمضان
موعد أذان الفجر يوم 10 رمضان

موعد أذان الفجر يوم 10 رمضان 2023, يحرص الكثيرون على مطالعته، حيث يسير نحو النقصان يوميًا، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وتشمتل الإمساكية أيضاً على موعد تناول السحور والإمساك عن الطعام، حتى يستطيع المسلم ضبط المواعيد الخاصة بالصيام، على مدار شهر الله المبارك.

موعد أذان الفجر يوم 10 رمضان 2023

موعد أذان الفجر يوم 10 رمضان 2023

يحين موعد أذان الفجر في اليوم العاشر من رمضان، في تمام الساعة 4:17 صباحًا، بينما تبلغ مدة ساعات الصيام من توقيت الفجر، وحتي أذان المغرب 14 ساعة و 16 دقيقة.

توقيت السحور والإمساك

يحين توقيت السحور في اليوم العاشر من رمضان، في تمام الساعة 1:57 صباحًا، بينما يحين وقت الإمساك عن الطعام حسب التوقيت المحلى لمدينة القاهرة، في تمام الساعة 3:57 صباحًا.

دعاء توقيت الفجر

على المسلم أن يغتنم دعاء الفجر ويردده، حتى يستجيب الله منه، ومن المستحب مايلي:

• اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ، وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ، إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ، اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُك.

• اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ.

موعد أذان الفجر يوم 10 رمضان

• اللهم اغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سواك، حتى لا أرجو أحدا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.

• اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ، اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ، لا إله إلّا أنتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ، لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس غدا.. استمرار التقلبات الجوية على كافة الأنحاء (تحديث)