اعلان

تطورات الطقس في مصر | ظواهر جوية تضرب البلاد

تطورات الطقس
تطورات الطقس

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد تطورات الطقس في مصر، حدوث ظواهر جوية تؤثر في درجات حرارة الجو، أبرزها الشبورة المائية التي تنتشر بكثافة خلال ساعات الصباح الأولى من غدا الخميس، على بعض الطرق، وبشكل عام لم يتبقى سوى ساعات معدودة وينتهي فصل الصيف.

ثم يأتي فصل الخريف الذي تكثر به العواصف، والتقلبات الشديدة، تمهيدا لقدوم فصل الشتاء ويتوقع الخبراء أن تتساقط أمطار بكثرة خلال فصل الخريف، نظرا لأنه يسمى بفصل العواصف، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أحوال الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة.

الأرصاد الجوية

تطورات الطقس في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد خلال فترة النهار.

ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس لطيف خلال ساعات الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

التقلبات الجوية

تتمثل التقلبات الجوية والظواهر التي من المتوقع أن تحدث فيمايلي:

- نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

- الشبورة المائية تتكون في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية، من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

الملاحة البحرية

 

أفادت الأرصاد أن حالة البحر المتوسط غدا تكون معتدلة، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج من 1,5 :2 متر، أما عن البحر الأحمر فحركة الملاحة البحرية تكون مضطربة، والأمواج تتراوح بين 2 : 2,5 متر.

درجات الحرارة غدا

جاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا على كافة أنحاء الجمهورية كالتالي:

- سجلت درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري: العظمى 32 الصغرى 24 درجة مئوية، وبلغت درجة حرارة السواحل الشمالية الغربية العظمى 29 والصغرى 23 درجة مئوية.

أحوال الطقس

- بلغت درجات حرارة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 36 والصغرى 26 درجة مئوية، وسجلت السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 30 والصغرى 24 درجة مئوية.

- سجلت درجة حرارة شمال الصعيد العظمى 34 والصغرى 22 درجة مئوية، بينما بلغت الحرارة جنوب الصعيد العظمى 37 الصغرى 26 درجة مئوية.

WhatsApp
Telegram