اعلان

تطورات الطقس في مصر.. رياح مثيرة للرمال والأتربة

تطورات الطقس
تطورات الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تطورات الطقس في مصر، حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس الساعات القادمة نشاط الرياح المصاحبة للسحب الرعدية، التي تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق

من الصحراء الغربية وشمال الصعيد، وتسود أجواء مائلة للحرارة، خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما يكون معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد.

الطقس غدا

تطورات الطقس

يسود طقس غدا أيضا أجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، ويكون لطيف في أول الليل مائل للبرودة، في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الشبورة المائية

تسود غدا شبورة مائية صباحا، وتحديدا من الساعة الـ 4 حتى الساعة الـ 8 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري.

تحذيرات الأرصاد الجوية

حذرت الأرصاد الجوية من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30 إلى 40% تقريبًا، على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

تمتد الأمطار خلال الفترة المسائية إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

تكون أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب الوجه البحري، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

طقس البحرين الأحمر والمتوسط

تسود حالة البحر المتوسط، أجواء خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية، وتكون حالة البحر الأحمر، خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

الأرصاد الجوية

درجات الحرارة

جاءت درجات الحرارة غدا كالتالي:

- القاهرة 28 20 درجة.

- 6 اكتوبر 29 19 درجة.

- بنهــــا 28 20 درجة.

- دمنهور 27 19 درجة.

- وادى النطرون 27 19 درجة.

- كفر الشيخ 28 19 درجة.

- المنصورة 27 19 درجة.

- الزقازيق 28 20 درجة.

- الفيوم 31 18 درجة.

- بني سويف 31 18 درجة.

- المنيا 31 17 درجة.

- أسيوط 32 17 درجة.

- سوهاج 34 18 درجة.

- قنا 36 21 درجة.

- الأقصر 36 21 درجة.

- أسوان 37 23 درجة.

WhatsApp
Telegram