اعلان

خريطة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة على القاهرة الكبرى .. المنطقة الأكثر تأثرا

خريطة الأمطار الساعات المقبلة
خريطة الأمطار الساعات المقبلة

تتصدر الأمطار بحث الآلاف الساعات الأخيرة تزامنا مع التقلبات الجوية التي تشهدها القاهرة الكبرى والمدن الساحلية.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود غدا في مصر، أجواء مائلة للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديدة البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

الأمطار الآن

توقعت الأرصاد الجوية اليوم، حدوث فرص سقوط أمطار على القاهرة الكبرى وأكتوبر، بالإضافة إلى مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، والوجه البحري ومدن القناة.

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية، توافر فرص الأمطار اليوم، بسبب تكون المزيد من السحب الممطرة التي أثرت على مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى، إذ أن فرص الأمطار تظل قائمة على السواحل الشمالية للبلاد وشمال ووسط سيناء.

المناطق الأكثر تأثرا

تعتبر السواحل الشمالية هي المناطق الأكثر تأثرا من حالة الطقس التي تتسبب في سقوط الأمطار الساعات المقبلة.

وتمتد هذه الأمطار إلى القاهرة الكبرى ومناطق الوجه البحري.

خريطة الأمطار على القاهرة

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن خريطة الأمطار على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، إذ أوضحوا استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وبالتالي يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.

من المتوقع أن يشهد اليوم فرصا لسقوط أمطار متوسطة على المناطق التالية :

- مدن السواحل الشمالية.

- محافظات شمال الوجه البحري.

- وتمتد هذه الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري وخليج السويس، والتي تصل إلى أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى.

خريطة الأمطار الأيام المقبلة

حالة الطقس الساعات المقبلة

عن حالة الطقس على القاهرة في الساعات المقبلة أوضح الخبراء أنه يسود اليوم طقس شتوي مائل للبرودة خلال فترة النهار على أغلب مناطق الجمهورية.

كما كشف الخبراء حدوث طقس مائل للدفء على المناطق الجنوبية للبلاد، أما خلال فترة الليل فتسود أجواء شديدة البرودة على معظم الأنحاء، والتي تصل أحيانًا إلى حد الصقيع في بعض المناطق.

ولفتت الأرصاد إلى أن هناك نشاطا في حركة الرياح على معظم المحافظات على مدار اليوم، ما يساعد على زيادة الإحساس بانخفاض قيم درجات الحرارة.

كما أوضحت الهيئة أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وشمال الوجه البحرى، حيث تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة والوجه البحري 19 12

السواحل الشمالية 19 10

جنوب سيناء 22 14

شمال الصعيد 20 7

جنوب سيناء 22 10

WhatsApp
Telegram