اعلان
اعلان

شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. تعرف على نظام الإيجار الجديد للوحدات المُشطبة

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

يهتم الآلاف من الشباب بالبحث عن كيفية استئجار وحدة سكنية بـ شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار وليس الشراء، وذلك بعد إعلان «الإسكان» رسميا طرح الشقق بنظام الإيجار 2024، والشروط وأماكن الوحدات.

وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن طرح شقق بنظام الإيجار 2024، للأشخاص الراغبين في الحصول على وحدة سكنية بشكل مؤقت أو غير قادرين على نظام الشراء في الوقت الحالي، وأغلبهم من الشباب المُقبل على الزواج.

ونستعرض في التقرير التالي، جميع التفاصيل عن الوحدات السكنية الجديدة ونظام الإيجار في 2024، ولذلك يرغب في الاستعلام والحصول على وحدة بالإيجار.

شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بنظام الإيجار

نستعرض كل ما ترغب معرفته عن نظام الإيجار 2024 لـ الإسكان الاجتماعي وذلك ضمن خدماتنا الإخبارية المستمرة التي تهم قطاع كبير من المواطنين في مصر.

وحددت الإسكان الاجتماعي هذا العام نظام جديد لتأجير الشقق بدلا من شرائها، أو ( شقق الإسكان بـ نظام الإيجار 2024 ).

في هذا الإطار، كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه سيتم طرح شقق بنظام الإيجار، ويبلغ عددها نحو 1000 وحدة سكنية، وهذه الشقق في 3 مواقع ومناطق مختلفة، وتناسب عمال المصانع والمناطق الصناعية، وستكون أفضل اختيار لهم.

شقق الإسكان الاجتماعي

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار 2024

كشف صندوق الإسكان الاجتماعي عن موعد طرح شقق بنظام الإيجار 2024 لـ المواطنين، حيث من المقرر أن يكون الطرح الجديد في الربع الأول من العام الجاري 2024. ولكن هناك شروط حددها الصندوق .. نستعرضها خلال السطور التالية..

شروط حجز شقق بنظام الإيجار 2024

- الحد الأدنى للدخل الشهري للمواطنين 2500 جنيه.

- الحد الأقصى لدخل المتقدم 6000 جنيه، و8000 جنيه للأسرة.

- الأولوية للمتزوج ويعول ثم المتزوج ثم الأعزب.

- يلتزم المستفيد باستخدام الوحدة السكنية في سكنه، وتكون بمثابة محل إقامة رئيسي خلال مدة الإيجار.

- عدم الحصول على دعم نقدي ببرنامج الإيجار، في حالة كان المتقدم سبق له الاستفادة أو تملك وحدة سكنية.

- يمكن للمواطنين المستفيدين من برنامج الإيجار الاستفادة من الوحدات السكنية التي يتم طرحها مستقبلا ضمن محور التمليك لمنخفضي الدخل.

- يكون الحد الأقصى للدعم النقدي بواقع مبلغ 60 ألف جنيه، يبدأ عند مستوى الدخل الشهري 2500 جنيه، ويتدرج حتى يصل إلى 5000 جنيه عند مستوى الدخل الشهري 4600 جنيه بالنسبة للمستفيدين بالوحدات السكنية 75 م2، ويصرف شهرياً خلال مدة الإيجار.

- يشترط أن يكون الحد الأقصى للدعم النقدي 90 ألف جنيه، يبدأ عند مستوى الدخل الشهري 2500 جنيه، ويتدرج حتى يصل إلى 5000 جنيه عند مستوى الدخل الشهري 5900 جنيه بالنسبة للمستفيدين بالوحدات السكنية 90 م2، ويصرف شهرياً خلال مدة الإيجار.

- لا تهاون في الاستغلال غير السليم لشقق الإسكان الاجتماعي من بيع وتأجير قبل مرور 7 سنوات، ولا تصالح بأي حال من الأحوال في البيع ويتم سحب الوحدة، وأن التصالح في الإيجار يكون مرة واحدة فقط بعد تغريمه مبلغ 40 ألف جنيه.

شقق الإسكان الاجتماعي

الأوراق الحصول على شقق بنظام الإيجار 2024

على الشخص الراغب في الحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي بـ نظام الإيجار 2024 أن يُحضر الأوراق التالية: (صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم/ شهادات ميلاد الأولاد وقسيمة الزواج/ إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل/ مفردات مرتب الزوجة، إذا كان المتقدم متزوجا/ مستندات إثبات الدخل، ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً