اعلان

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان.. «الله لطيف بعباده»

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان
دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

يستعرض ' أهل مصر ' دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان، حيث نعيش في الأيام الأخيرة من رمضان، وهي أيام خير وبركة، أوصى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، باغتنام فضلها، والنهل مما تحمله لكل مسلم، والله سبحانه وتعالى ينتظر دعاء العبد، فقد ورد في فضل الدعاء أن الله يبسط يده بالليل والنهار ليقبل توبة المسيء، كما أن الله يقبل توبة العبد مالم يغرغر، وورد أن من كان أخر كلامه من الدنيا لا إله إلا الله دخل الجنة.

دعاء يوم 22 رمضان

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

جاء دعاء الثاني والعشرين من رمضان كالتالي:

- 'ربي يا مُلَيِّنَ الْحَدِيدِ لِداوُدَ عَلَيْهِ السَّلامُ، يا كاشِفَ الضُّرِّ وَالْكَرْبِ الْعِظامِ عَنْ‏ أَيُّوبَ عَلَيْهِ السَّلامُ، أَيْ مُفَرِّجَ هَمِّ يَعْقُوبَ عَلَيْهِ السَّلامُ، أَيْ مُنَفِّسَ غَمِّ يُوسُفَ عَلَيْهِ السَّلامُ.. صَلِّ عَلى‏ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ كَما أَنْتَ أَهْلُهُ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَيْهِمْ أَجْمَعِينَ وَافْعَلْ بِي ما أَنْتَ أَهْلُهُ، وَلا تَفْعَلْ بِي ما أَنَا أَهْلُه'.

دعاء يوم 22 رمضان

من دعاء يوم 22 رمضان التالي:

- 'اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر'.

- 'لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ'.

دعاء يوم 22 رمضان

أدعية يوم 22 رمضان

يمكن أيضًا ترديد أدعية يوم 22 رمضان المستحبة التالية:

- 'اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، ربي آت نفسي تقواها، وزكها، أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها.. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة