اعلان

دعاء ليلة القدر 2024.. «خير من ألف شهر»

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر 2024 من أبرز الكلمات البحثية التي تصدرت مؤشرات البحث على جوجل، فليس هناك أعظم من الدعاء الذي يمكن للمسلم مناجاة الله به في هذه الليلة المباركة، لما تحمله من فضل عظيم ذكره الله في القران الكريم فقال ' إِنَّآ أَنزَلۡنَٰهُ فِي لَيۡلَةِ ٱلۡقَدۡرِ وَمَآ أَدۡرَىٰكَ مَا لَيۡلَةُ ٱلۡقَدۡرِ لَيۡلَةُ ٱلۡقَدۡرِ خَيۡرٞ مِّنۡ أَلۡفِ شَهۡرٖ تَنَزَّلُ ٱلۡمَلَٰٓئِكَةُ وَٱلرُّوحُ فِيهَا بِإِذۡنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمۡرٖ سَلَٰامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطۡلَعِ ٱلۡفَجۡرِ'.

وقد تحدث العلماء عن فضل هذه الليلة فقالوا بأن هذه الليلة تضاهي 80 عام من العبادة، أي ما يضاهي عمر إنسان بداية من يوم مولده وحتى وفاته، لذا دعا النبي محمد صلى الله عليه وسلم صحابته وتابعيه، إلى اغتنام فصل هذه الليلة لما فيها من الخير والبركة، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، دعاء ليلة القدر المستحب.

دعاء ليلة القدر المستحب

دعاء ليلة القدر المستحب

ليس هناك دعاء بعينه يمكن للمسلم أن يدعوا الله به، اللهم ان كان قول النبي ' اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا ' هو الشائع وهو الصحيح الوارد في السنة النبوية، ومن ثم يمكن للمسلم أن يتضرع بما يحب ويرضى، ومن دعاء ليلة القدر أيضًا مايلي:

دعاء ليلة القدر

يمكن ترديد دعاء ليلة القدر التالي:

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الأَمْرِ، وَالْعَزِيمَةَ عَلَى الرُّشْدِ، وَأَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتكِ، وَعَزَائمِ مَغْفِرَتكِ، وَأسَألَكُ شُكْرَ نعِمَتكِ، وَحُسْنَ عِباَدَتكِ، وَأسَألَكُ.

- اللهم إني قَلْبًا سَلِيمًا، وَلِسَانًا صَادِقًا، وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ، وَأَسْتَغْفِرُكَ لِمَا تَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ.

ليلة القدر

أدعية ليلة القدر

كذلك يمكن للمسلم ترديد أدعية ليلة القدر المستحبة التالية:

- رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَل َاتَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الْهُدَى لِي، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ.

- رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، لَكَ مُخْبِتًا إِلَيْكَ أَوَّاهًا مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي وَاغْسِلْ حَوْبَتِي وَأَجِبْ دَعْوَتِي وَثَبِّتْ حُجَّتِي وَسَدِّدْ لِسَانِي وَاهْدِ قَلْبِي وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ صَدْرِي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة