اعلان

توزيع درجات امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2024

توزيع درجات امتحان التفاضل
توزيع درجات امتحان التفاضل

توزيع درجات امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2024، من أبرز الكلمات التي جاءت في مقدمة اهتمامات الكثيرين، بعدما أدى الطلاب الامتحان اليوم ضمن المواد المضافة للمجموع، وطبقا للجدول الزمني التي وضعته وزارة التربية والتعليم مسبقًا ومن ثم سارت الاختبارات عليه، وأوشكت على الانتهاء.

وتكون الامتحان من 20 سؤالا منهم سؤالين مقاليين، وتمت الإجابة عن الأسئلة في زمن ساعتين، والدرجة الكلية للامتحان 30 درجة، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات الخاصة بالامتحان الذي تم اليوم.

امتحانات الثانوية العامة

امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2024

تقدم لامتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة قرابة 100 ألف طالب وطالبة في شعبة علمى رياضيات، وقد تم توزيعهم على عدد من لجان الثانوية العامة، إذ انطلقت اللجان الامتحانية في تمام الساعة التاسعة صباحًا واستمرت لمدة ساعتين، ولم ترد الكثير من الشكاوى الخاصة بالامتحان، خاصة وأن الطلاب الان يسعون نحو انتهاء ادائها، خاصة وأنها قد انطلقت رسميًا بالمواد الغير مضافة للمجموع قبل عيد الأضحى.

وشمل الامتحان اليوم نسبة 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% مقالي، و أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن أسئلة الامتحان، جاءت مطابقة للمواصفة الفنية للامتحان، كما أن الامتحانات جاءت لتخاطب المستويات المعرفية المختلفة للطلاب، وتفرز قدراتهم المعرفية والعلمية.

توزيع درجات امتحان التفاضل والتكامل

تم توزيع درجات امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة كالتالي:

يبلغ عدد أسئلة امتحان التفاضل والتكامل لطلاب الثانوية 20 سؤالا، وبلغ عدد الأسئلة المقالية سؤالان مقاليان، كل سؤال بدرجتان، والمجموع الكلي في امتحان التفاضل كما أشرنا سابقًا هو 30 درجة.

درجات امتحان التفاضل

وتبلغ درجة الأسئلة الموضوعية 26 درجة وعدد الأسئلة 18 سؤالًا، والأسئلة المقالية تكون من 4 درجات، مع الوضع في الاعتبار أن عملية تصحيح الامتحانات سوف تتم على قدم وساق، لامكانية الاعلا عن النتيجة في وقت قياسي .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بلاغ لمباحث الآداب ضد «المذيع الفرفوش» بتهمة تسهيل الدعارة الإلكترونية.. بالمستندات