مميزات PS5 Pro.. كيف دعمت «سوني» الإصدار الجديد بالذكاء الاصطناعي؟

جهاز PS5 Pro
جهاز PS5 Pro

تصدّر جهاز PS5 Pro معدلات البحث، بعد إصدار النسخة المحدثة من جهاز البلاي ستيشن، وسط ترقب له ولأهم المميزات المضافة للجهاز.

وأطلقت شركة سونى جهاز الألعاب PlayStation 5 Pro، وهى نسخة مطورة من جهاز PS5 الشهير، وقد تم تصميم PS5 Pro للاعبين الذين يريدون رسومات أفضل وأداء أسرع وطريقة لعب أكثر سلاسة.

وبهذا التحديث، تم رفع تجربة الألعاب إلى المستوى التالى، سواء كنت من محبى ألعاب الحركة أو المغامرة أو السباقات، فإن وحدة التحكم هذه تعد بتجربة أكثر غامرة ومذهلة بصريًا.

PS5 Pro

يعتبر PS5 Pro نسخة مطورة من PS5 الأصلى، حيث يوفر رسومات أفضل وأداء أسرع وطريقة لعب أكثر سلاسة، وقد تم تصميم PS5 Pro لجعل الألعاب تبدو أكثر واقعية وتشعر بمزيد من الانغماس.

جهاز PS5 Pro الجديد

مميزات جهاز PS5 Pro

عدّد مارك سيرني، المهندس الرئيسي لوحدة اللعب PS5 مميزات الإصدار الجديد PS5 Pro كما يلي :

- يحسن من الوحدة الأصلية بثلاث طرق رئيسية تشمل تدعيمه بوحدة معالجة رسومية أكبر وتتبع الأشعة المتقدم وترقية جديدة مخصصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

- سيتم إطلاق PS5 Pro في 7 نوفمبر المقبل بسعر 699.99 دولار.

- يبدو تصميمه مشابهًا للإصدار النحيف (الديجيتال) من PS5 تمامًا.

- وحدة التحكم يمكنها التعامل مع صور أكثر تفصيلاً على الشاشة بسرعات أسرع الأمر أشبه بالترقية من تليفزيون قديم إلى تليفزيون 4K.

- كل شيء يبدو أكثر وضوحًا ونقاءً على الشاشة.

- يتمتع Pro بقوة أكبر بنسبة 67% لتقديم الرسومات مما يعني أنه يمكنك توقع أوقات تحميل أسرع وطريقة لعب أكثر سلاسة دون تأخير.

- مزود PS5 Pro بتقنية تتبع الأشعة المتقدمة تخيل لعب لعبة حيث يتصرف الضوء والظلال والانعكاسات تمامًا كما تفعل في الحياة الواقعية.

- يجعل كل شيء من ظل الشخصية إلى الانعكاس على نافذة السيارة يبدو واقعيًا للغاية.

دعم سوني PS5 Pro بالذكاء الاصطناعي

تم طرح ميزة تعرف بـ PlayStation Spectral Super Resolution، وهي تعني ببساطة أن PS5 Pro يستخدم الذكاء الاصطناعي لجعل الصور أكثر وضوحًا وتفصيلاً، وسواء كنت تستكشف غابة افتراضية أو تتسابق على مسار مستقبلي، سيبدو كل شيء أكثر واقعية.

ويدعم PS5 Pro أكثر من 8500 لعبة PS4 متوافقة مع الإصدارات السابقة، بل إنه يحسن رسوماتها وأدائها، ولن تضطر إلى التخلي عن ألعابك المفضلة القديمة لمجرد حصولك على وحدة تحكم جديدة، وستحصل بعض ألعاب PS5 أيضًا على تحديثات مجانية للاستفادة الكاملة من ميزات Pro المحسنة.

ويتضمن PS5 Pro أيضًا ميزة PlayStation Spectral Super Resolution (PSSR) الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي من Sony، وهي في الأساس تقنية ترقية مماثلة لـ DLSS من Nvidia أو FSR من AMD لتحسين معدلات الإطارات وجودة الصورة لألعاب PlayStation.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة إيهاب جلال المدير الفني للإسماعيلي بعد صراع مع المرض