اعلان

اتحاد الكرة يبحث عن حلول للخروج من مأزق القيد الأفريقي

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق، عن أن فترة القيد الشتوية ستكون في شهر فبراير القادم، وهو ما يشكل مشكلة جديدة للاتحاد خلال فترة تواجد اللجنة الخماسية، والتي انخفض عددها لثلاثة أعضاء.

اتحاد الكرة أرسل للأندية خطاب، يفيد بأن فترة القيد الشتوية ستكون بداية من 15 فبراير حتى 15 مارس 2021، وهو ما يعني مشكلة كبيرة للأندية المشاركة في بطولات أفريقيا، بجانب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية.

موعد القيد بالاتحاد المصريموعد القيد بالاتحاد المصري

بالاتجاه للاتحاد الأفريقي فقد حدد شهر يناير القادم للقيد، حيث تبدأ فترة القيد يوم 10 يناير القادم، وتنتهي يوم 31 يناير القادم، وهو ما يعني عدم استطاعة الفرق المصرية المشاركة في بطولات أفريقيا بقيد لاعبين جدد.

الاتحاد الأفريقي رفع عدد القوائم لـ40 لاعب، حيث تم قيد 33 لاعب بحد أقصى في الفترة الأولى، ويتم إضافة سبعة لاعبين في فترة القيد الشتوية خلال يناير القادم.

أكبر المتضررين من تلك المواعيد للاتحاد المصري هو الأهلي، حيث سيشارك في كأس العالم للأندية، التي تبدأ يوم 1 فبراير القادم حتى 11 فبراير، وهو ما يعني اكتفائه بلاعبيه الحاليين في كأس العالم، ولا يمكنه قيد لاعبين جدد حتى لو تعاقد معهم.

اتحاد الكرة المصري أمام مشكلة كبيرة مع أندية الأهلي، الزمالك، بيراميدز والمقاولون العرب، حال تأهلهم لدور ال16 بدوري الأبطال، ودور ال16 مكرر بالكونفدرالية.

ما الحل؟

الاتحاد أعلن في وقت سابق بداية الدوري يوم 11 ديسمبر، وأعلن مواعيد أول سبع جولات بالدوري، والتي تنتهي يوم 16 يناير، أي بعد بداية القيد الأفريقي بستة أيام، فيمكن للاتحاد تقديم موعد القيد الشتوي لمدة شهر كامل؟ وهو هل لتكافؤ الفرص.

أو يتجه الاتحاد لفتح القيد بشكل خاص للأندية المشاركة في أفريقيا، وقد تشعر بعض الأندية بالظلم، لأن أندية أفريقيا تُقيد لاعبيها للبطولات القارية، ولكن يمكن للاعبين الجدد أيضًا اللعب بالبطولات المحلية.

فالحل هنا هو اتجاه الاتحاد للحصول على تعهدات من الأندية، بأن لاعبيهم الجدد الذين سيتم تسجيلهم بأفريقيا، لن يلعبوا بالبطولات المحلية لحين فتح القيد للأندية يوم 15 فبراير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج