اعلان

بعد دخوله دائرة أهتمامات الأندية المصرية.. 10 معلومات عن الكونغولي جاكسون موليكا

  الكونغولي جاكسون موليكا
الكونغولي جاكسون موليكا

تردد خلال الفترة الماضية عن اهتمام عدد من الأندية في الدوري المصري، وتحديدا الأهلي والزمالك وبيراميدز، الدخول في مفاوضات مع الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي السابق والمحترف حاليًا ضمن صفوف فريق ستاندر لييج البلجيكي.

وكشفت تقارير صحفية أن أندية الدوري المصري، تستعد لتقدم عرضًا رسميًا لضم جاكسون موليكا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة وأن اللاعب كان قريبا من الدوري المصري خلال السنوات الماضية.

نستعرض 10 معلومات عن جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي:-

- جاكسون موليكا من مواليد 4 أكتوبر لعام 1999 في مدينة "لوبومباشي" الكونغولية، ويبلغ عمره 21 عامًا، ويصل طوله إلى 1.80 سم، ويعتمد على القدم اليمنى .

- يجيد اللاعب الكونغولي، اللعب في 3 مراكز، (المهاجم الصريح، والجناحين الأيمن والأيسر)، مما يجعله إضافة قوية لأي فريق ينتقل إليه.

- انضم "موليكا" لصفوف نادي مازيمبي الكونغولي في صيف 2017، وعمره كان 18 عامًا تقريبًا.

- شارك المهاجم الكونغولي في30 مباراة مع مازيمبي بدوري أبطال إفريقيا على مدار موسمين، وسجل 14 هدفًا، بينما صنع 4 أهداف أخري، وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

- شارك في مباراة وحيدة مع مازيمبي بكأس السوبر الإفريقي ضد الوداد المغربي لمدة 8 دقائق، ولم يسجل أو يصنع أي أهداف، وخسر فريقه بهدف دون مقابل.

- انتقل موليكا إلى نادي ستاندرلييج البلجيكي في صيف 2020 وشارك معه في 25 مباراة، وسجل 6 أهداف وصنع هدف وحيد، وحصل على 5 بطاقات صفراء.

- خاض موليكا 5 مباريات مع منتخب الكونغو (2 ودية – 3 رسمية)، وسجل هدف وحيد في شباك منتخب جامبيا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا.

- تبلغ القيمة التسويقية لنجم مازيمبي وفقًا لموقع ترانسفير ماركت 250 ألف يورو.

- لعب مع ستاندار البلجيكي لمدة 46 دقيقة سجل هدف وحيد لم يتلقي الكارت الأحمر ولا الأصفر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد