اعلان

3 مرشحين لخلافة زيدان في ريال مدريد.. أبرزهم أنشيلوتي

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد
زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

أكدت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأحد، أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أبلغ إدارة النادي عن رغبته في الرحيل نهاية الموسم.

وأوضحت التقارير أن زيدان أبلغ أيضا لاعبي الفريق أنه لن يبقى بعد نهاية الموسم، بعد تعادله 2-2 مع إشبيلية الأسبوع الماضي، مشيرًا أن الإرهاق الجسدي والعقلي من إدارة نادٍ في مكانة وحجم ريال مدريد من أهم الأسباب وراء استقالته.

ونجح زيدان في صناعة تاريخ مضيء مع الملكي حافل بالإنجازات والبطولات والعروض الممتعة التي طالما أمتعت الملايين من عشاق المرينجي حول العالم، حيث توج زيدان بـ 11 لقبا مع النادي الملكي.

وسبق لزيدان تدريب ريال مدريد في ولاية أولى قبل رحيله عن منصبه في 2018، ومع اقتراب رحيل زيزو عن الملكي نعرض لكم في التقرير التالي أبرز المرشحين لخلافته:

1 هانز فليك

وفق لما أعلنه نادي بايرن ميونخ الألماني، سيرحل هانز فليك عن البفاري بعد موسمين ممتازين، وسيتولى جوليان ناجيلسمان المدير الفني الجديد في الصيف، ما يجعله أكثر المدربين المميزين والمتاحين لريال مدريد، وعلى حسب ما جاء في التقارير الألمانية فإن فليك هو أول من يحل محل يواخيم لوف كمدربًا للمنتخب الألماني، بينما أفادت صحيفة 'آس' الإسبانية، أن برشلونة أجرى اتصالات مع فليك لأنهم ينظرون إليه على أنه بديل مُحتمل للمدرب الهولندي رونالد كومان.

تم ربط يوفنتوس أيضًا بمدرب بايرن ميونيخ، نجح فليك في صناعة اسم له في عالم التدريب يعدما قاد قاد بايرن ميونخ إلى تحقيق ثلاثية قارية في موسمه الأول، كما أنه طور العديد من اللاعبين في فترته القصيرة أيضًا وهو ما سيجعله خيار مناسب لزيدان.

2- كارلو أنشيلوتي

وأوضحت صحيفة 'ميرور' الإنجليزية، أن مدرب إيفرتون كارلو أنشيلوتي، هو أحد أبرز المرشحين لولاية فريق ريال مدريد، خاصة وخاض التجربة من قبل ودرب الملكي بين عامي 2013 و 2015 وكساهم في قيادة ريال مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا 2014-2015.

يعد أنشيلوتي من الأسماء المرحب بها بشدة من الجماهير خاصة بعدما قاد الفريق للتتويج باللقب دوري أبطال أوروبا العاشر لريال مدريد، كما فاز بكأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي مع ريال مدريد وتولى تدريب بايرن ميونخ أيضًا قبل الانضمام إلى إيفرتون.

3- راؤول جونزاليس

وكما أن راؤول جوانزاليس هو الآخر من المرشحيت لولاية زيدان فبجانب أنه أحد أساطير ريال مدريد، إلا انه مدرب فريق الشباب في النادي، فهو يفهم فلسفة النادي بشكل جيد من وبالنظر إلى الطريقة التي أثبت بها بالفعل أنه مدرب مميز وواعد وأن الأمر يستحق المخاطرة.

وفاز راؤول بكأس دوري الأبطال للشباب وكاد يفوز بالترقية مع فريق ريال مدريد كاستيا على الرغم من خسارة اللاعبين الرئيسيين للفريق الأول، وكان راؤول حاسمًا في تطوير وتعزيز الكثير من المواهب الشابة في نظام الشباب، حيث يبدو ميجيل جوتيريز وأنطونيو بلانكو وسيرجيو أريباس على وجه الخصوص جديرين بالمطالبة بمكان في الفريق الأول في المستقبل القريب.

يلتقي اليوم في السادسة والنصف فريق أتليتك بلباو منافسه ريال مدريد، على ملعب سان ماميس في الجولة 37 من بطولة الدوري الإسباني.

ومن المتوقع أن يخوض ريال مدريد المباراة بتشكيل متوقع مكون من:

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: أودريوزولا، ميليتاو، ناتشو، جوتيريز.

خط الوسط: فالفيردي، كاسيميرو، مودريتش.

خط الهجوم: فينيسيوس، بنزيما، رودريجو.

ويحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، بفارق نقطتين عن متصدر الليجا أتليتكو مدريد مع بقاء مباراتين متبقيتين في الموسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)