المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

دوناروما يكشف سبب عدم احتفاله في نهائي يورو 2020

أهل مصر
دوناروما
دوناروما

أوضح دوناروما حارس مرمى منتخب إيطاليا، سبب عدم احتفاله بعد انتصار منتخب بلاده على إنجلترا بنهائي كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، بركلات الترجيح وتصديه للركلة الأخير، ليحسم الأتزوري اللقب لصالحه.

وقال دوناروما: "لم أكن أسجل النتيجة، لم أفهم شيئًا"، وجاء ذلك وفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

دوناروما دوناروما

وأضاف: "كنت على الأرض بالفعل عندما فشل جورجينيو في تسجيل ركلته، اعتقدت أننا خسرنا، بعد التوقف، ذهبت للمشي وتحققت من أن تقنية حكم الفيديو المساعد أعطت الضوء الأخضر للمتابعة، ثم رأيت زملائي في الفريق يركضون نحوي وقد اكتشفت بالفعل كل شئ".

وعن تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وعدم توضيحه أي شئ لجمهور ميلان، قال الحارس الإيطالي: "في هذه الأيام سأتحدث عن كل هذا، ما يمكنني قوله الآن هو أن تلك الألوان ستكون دائمًا جزءًا مني، الآن أستمتع بهذه الحفلة وبدءًا من الغد سأكون في إجازة".

دوناروما يعلق على فرصته في الحصول على الكرة الذهبية

وحصل دوناروما على جائزة أفضل لاعب ببطولة يورو 2020، كأول حارس مرمى يحققها في التاريخ، ما جعل البعض يرشحه لجائزة الكرة الذهبية هذا العام.

وعلق صاحب الـ22 عاما على فرصته في الحصول على الكرة الذهبية قائلًا: "ما زلت لم أدرك ما فعلناه، إن حدث وحصلت على الكرة الذهبية سأكون سعيدًا حقًا، لكنني بصراحة لا أفكر في ذلك".

ونجح منتخب إيطاليا في التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، بعد الفوز على منتخب إنجلترا بركلات الترجيح، في الملحمة الكروية التي جمعتهما، على ستاد ويمبلي.

وانتهت ركلات الترجيح بفوز إيطاليا 3-2، ليحصد الأتزوري اللقب الغائب منذ 53 عامًا وبالتحديد عام 1956.