المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

السعودية وقطر الأقرب لاستضافة كأس العالم للأندية 2021

أهل مصر
كاس العالم للأندية
كاس العالم للأندية

تقترب دولتي السعودية وقطر، من حصد حقوق استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 في ديسمبر المقبل، والتي تشهد مشاركة الأهلي بعد حصده بطولة دوري أبطال إفريقيا عقب اعتذار اليابان عن استضافتها.

وكان من المقرر أن تُقام البطولة باليابان، ولكن أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم، الانسحاب من تنظيم بطولة كأس العالم للأندية موسم 2021، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا بها، حرصًا على صحة اللاعبين والأندية التي ستخوض المباريات على أراضيها.

وقال موقع "radiomars" المغربي، أن السعودية وقطر الأقرب للحصول على حقوق استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021.

ونجحت قطر في استضافة كأس العالم للأندية عامي 2019 والتي حصدها ليفربول، و2020 التي حصدها بايرن ميونخ وشهدت مشاركة الأهلي.

وكانت الاتحاد السعودي لكرة القدم، قال على هامش مؤتمر صحفي، إن السعودية تقدمت بطلب من أجل التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من أجل استضافة مباريات النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، والتي سوف تشهد مُشاركة النادي الأهلي بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا.

وعلى صعيد متصل، أكد الاتحاد الياباني في بيان رسمي، أنه أبلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أنه لن ينظم البطولة، وذلك في إشارة للبحث عن دولة بديلة في أسرع فرصة ممكنة.

كانت اليابان، قد نجحت في العام الجاري، باستضافة دورتي ألعاب أولمبياد طوكيو وبارالمبياد طوكيو، وذلك بعد تأجيلها من العام الماضي، رغم تفشي فيروس كورونا.