اعلان

4 خطايا لـ موسيماني تهدد الأهلي قبل مواجهة وفاق سطيف

 بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد تغيرات واسعة داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فرغم تأهل المارد الأحمر إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا على حساب الفريق المغربي، إلا أن مباراة إياب الدور ربع النهائي، كشفت للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عددًا من الأزمات التي يعاني منها الفريق.

ويسعى موسيماني لحل هذه الأزمات قبل المباراة المقبلة أمام وفاق سطيف الجزائري في الدور نصف النهائي من البطولة، بعد أن تخطى الأخير عقبة الترجي التونسي في الدور ربع النهائي.

هز الشباك للشناوي

يعاني الأهلي من أزمة حقيقية في الجوانب الدفاعية تجعل الفريق الأحمر يستقبل أهدافًا في كل مباراة تقريبًا حيث فشل الأهلي في الخروج بشباك نظيفة للمباراة الثامنة في الموسم الجاري من دوري أبطال إفريقيا، من أصل 10 مباريات خاضها حامل اللقب، بينما حافظ الفريق على نظافة شباكه في مباراتين فقط، أمام الهلال السوداني ذهابا وإيابا بدور المجموعات.

اهلي

مجاملة بيرسي تاو

أثارت مشاركة الجنوب إفريقي بيرسي تاو مع الأهلي في الفترة الأخيرة الجدل بعدما أصر موسيماني على الدفع به في اللقاء وإبقائه بالملعب لأطول فترة ممكنة رغم تواضع مستواه.

وحصل بيرسي تاو على 6.3 درجات من 10 على أدائه في مباراة الرجاء، في تقييم شبكة «سوفا سكور»، وهو أقل تقييم بين لاعبي الفريقين.

اهلي

الكرات العرضية خطر

يبدو أن الكرات العرضية تشكل خطرًا كبيرًا على مرمى محمد الشناوي حارس النادي الأهلي ولذلك يجب على موسيماني تدريب المدافعين على التعامل مع الكرات من هذه النوعية، أو العمل على منعها من الأساس.

وأظهرت إحصائيات مباراة الأهلي والرجاء أن الفريق المغربي لعب 39 كرة عرضية مختلفة، سواء من لعب مفتوح أو ركلات ثابتة.

ركلات الجزاء أزمة

باتت ركلات الجزاء أزمة كبيرة تواجه النادي الأهلي ومن قبله منتخب مصر حيث كشفت مباراتا الأهلي ضد الرجاء عن المشكلة لدى الفريق الأحمر في تسديد ركلات الجزاء، حيث أهدر حامل اللقب ركلة جزائية في كل مباراة، الأولى عن طريق عمرو السولية، والثانية للمتخصص الأول علي معلول، وكان المنتخب الوطني خسر في كأس العرب من قطر بركلات الجزاء وتكرر السيناريو في نهائي الأمم الإفريقية أمام السنغال بالخسارة بركلات الجزاء أيضا.

اهلي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة