اعلان

الأرقام لا تكذب.. المغرب يُعيد كتابة التاريخ في المونديال

المغرب
المغرب

واصل منتخب المغرب كتابة التاريخ، وتحقيق أرقام قياسية في بطولة كأس العالم قطر 2022، فلم يكتف منتخب أسود الأطلس بوصوله للدور ربع النهائي للمرة الأولى بتاريخ العرب، وأراد أن يصل لنقطة أبعد في المونديال، ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل للمربع الذهبي.

المغرب تتحدى أوروبا وأمريكا الجنوبية

وبعد وصول المغرب لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022، أصبح منتخب أسود الأطلس ثالث فريق من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، يتواجد داخل المربع الذهبي في تاريخ المونديال، وكان أول المنتخبات هو أمريكا في نسخة 1930، ثم كوريا الجنوبية عام 2002.

منتخب المغرب

الركراكي بدون خسارة

واستمر وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، في الحفاظ على سجله رفقة أسود الأطلس خالي من الهزائم حتى وصوله للدور نصف النهائي، فبعد أن تولى القيادة الفنية في أغسطس الماضي، خاض 8 مباريات حتى المربع الذهبي للمونديال، بواقع 5 في كأس العالم و3 وديات، محققًا الفوز بـ6، ومتعادلًا في اثنين، دون أن يتعرض المدير الفني السابق للوداد للهزيمة.

المغرب عقدة البرتغال

ولم يسبق لمنتخب البرتغال أن تعرض للهزيمة قبل، من فريق إفريقي قبل مواجهة المغرب بربع نهائي المونديال، سوى مرى واحدة عام 1986، عندما خسر بدور المجموعات بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام منتخب المغرب، ليكرر الفوز مجددًا ولكن تلك المرة في الأدوار الإقصائية، ليُطيح أسود الأطلس بمنتخب «الملاحين» خارج كأس العالم.

أمتار فصلت بين «قفزة» النصيري ورونالدو

سجل يوسف النصيري هدف المغرب الوحيد أمام البرتغال، عبر رأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء، ليُشير الكثيرون إلى تحطيم نجم أسود الأطلس لأرقام كريستيانو رونالدو، والذي اشتهر بقفزاته العالية، ولكن حال بين النصيري ورقم القفزة الأعلى لـ»صاروخ ماديرا» سنتيمترات بسيطة، حيث بلغت قفزة رونالدو مع ريال مدريد بشباك مانشستر يونايتد ما يقرب من 3 أمتار، وبالتحديد 2.93 مترًا، بينما قًدرت قفزة النصيري بـ2.56 مترًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«العدل الدولية» تناقش دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا لمساعدة إسرائيل في قصف غزة (بث مباشر)