اعلان

مانشستر سيتي في نُزهة اليوم أمام كوبنهاجن بدوري أبطال أوروبا

المان سيتي
المان سيتي

يحل فريق مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على حساب فريق كوبنهاجن الدنماركي، صاحب الأرض والجمهور، فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب باركن، في إطار مباراة الذهاب من الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024.

وتأهل السكاي بلوز إلى دور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تصدره المجموعة برصيد 18 نقطة، مُحققًا العلامة الكاملة، بعد أن فاز في 6 لقاءات ولم يتعادل أو يخسر أي مباراة.

في حين تأهل فريق كوبنهاجن الدنماركي إلى ثمن نهائي البطولة بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، بعد أن فاز في مباراتين، وتعادل وخسر في مباراتين.

مانشستر سيتي x كوبنهاجن

ويدخل مانشستر سيتي للقاء ويطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه، خاصة بعد عودة نجمه النرويجي، إيرلينج هالاند، عقب الإصابة، بعد أن شارك وسجل في مباراة السيتزنس أمام إيفرتون بالبريمييرليج هدفين.

وعاد هالاند إلى التهديف مجددًا بعد فترة غياب طويلة، حيث كانت هذه هي المباراة الأولى التي يسجل فيها اللاعب أهدافا منذ الفوز على لايبزيج 3 / 2 في 28 نوفمبر، بعدما غاب النجم النرويجي لفترة بسبب الإصابة.

ويدخل المان سيتي للمباراة ويضع عينه على الفوز والتأهل إلى أبعد نقطة بالبطولة، بل هو المرشح الأبرز للتتويج بالبطولة للمرة الثانية على التوالي، في ظل الأداء الجيد الذي يقدمه الفريق في الفترة الأخيرة تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا.

ويحتل الفريق السماوي المركز الثاني فى جدوي ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين خلف ليفربول المتصدر بـ54 نقطة وبفارق الأهداف أمام أرسنال.

ولن تكون مهمة مانشستر سيتي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم سهلة على الإطلاق خاصة وأنه لم يتمكن من الفوز على كوبنهاجن في أرضه في النسخة الماضية واكتفى بالتعادل سلبيا معه، علما بأنه فاز في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد بذات الدور بخماسية نظيفة.

على الجهة الأخرى يسعى كوبنهاجن لاستغلال عاملى الأرض والجمهور فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام مانشستر سيتي، نظرًا لأداء الفريق الجيد الفترة الأخيرة فى المباريات التي خاضها فى ملعب 'باركن ستاديون'، حيث تمكن من الفوز على مانشستر يونايتد وجالاتا سراي التركي، فيما خسر أمام بايرن ميونخ بصعوبة بالغة.

وعلى مستوى المواجهات فقد لعب مانشستر سيتي مع فريق كوبنهاجن 4 مباريات، استطاع النادي الإنجليزي تحقيق الفوز في مباراتيين بينما انتهت مباراتين بالتعادل وفشل النادي الدنماركي في تحقيق الفوز بتاريخ مبارياتهم في بطولة دوري أبطال أوروبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام بحد أدنى 232 درجة