اعلان

مدرب بلجيكا: نؤمن بحظوظنا أمام منتخب فرنسا في يورو 2024

دومينيكو تيديسكو منتخب بلجيكا
دومينيكو تيديسكو منتخب بلجيكا

تحدث دومينيكو تيديسكو، مدرب منتخب بلجيكا، اليوم الأحد، بأنه يؤمن بحظوظ الفريق عند مواجهة منتخب فرنسا، في دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وتأثرت ثقة بلجيكا برد الفعل العدائي للجماهير بعد الأداء المتواضع في التعادل السلبي مع أوكرانيا، الذي حرم بلجيكا من صدارة المجموعة.

وتلعب بلجيكا أمام فرنسا، التي لم تقدم هي الأخرى أفضل مستوياتها، وأنهت الدور الأول وصيفة لبطلة مجموعتها.

وقال تيديسكو في مؤتمر صحفي، عن المواجهة: «في البداية يجب أن نتحلى بالشجاعة، ونبدأ المباراة بثقة كبيرة في إمكانياتنا وقدراتنا، عملنا على هذه الثقة في آخر يومين أو ثلاثة، فإذا لم تؤمن بحظوظك، فليس هناك شيء. يجب علينا أن نؤمن بحظوظنا، ويعرف الجميع أن علينا تقديم أفضل مستوياتنا».

ويعرف تيديسكو شعور إحباط الجماهير، ويتقبل حق المشجعين في الاحتجاج، لكنه يعتقد أنهم سيدعمون الفريق في مواجهة فرنسا، حيث قال: «يمكن للجماهير فعل أي شيء، إذا كانت لديهم مشاعر أو بعض الأفكار... يمكنهم التعبير عن مشاعرهم. لا مشكلة، المشجع هو مَن يدفع أموالًا طائلة لشراء تذكرة. لذا فلا بأس، لكن من الجيد أن يشعر الفريق بالإحباط لأننا تأهلنا. لا مشكلة بالنسبة لنا. المهم أننا وحدة واحدة؛ لذا غداً مباراة مهمة، وما حدث لنا بات جزءاً من الماضي».

واحتل منتخب بلجيكا في دور المجموعات المركز الثاني بعد منتخب رومانيا صاحب صدارة المجموعة الخامسة، وسجلت هدفين فقط في أول 3 مباريات، وأحرزت فرنسا هدفين فقط؛ هدفاً عكسياً وركلة جزاء، مُشيرًا إلى أن: «الأرقام لا تعكس حقيقة الوضع».

وأضاف: «أعتقد أننا وفرنسا صنعنا الكثير من الفرص سواء على صعيد الاستحواذ على الكرة أو الهجمات المرتدة، هذه مشكلة الإحصاءات، لأنك إذا نظرت إلى الأرقام فحسب، يمكنك القول بالطبع إنهما ضعفان، لكن هذا ليس صحيحاً. في الحالتين، أعتقد أنك إذا شاهدت مباريات بلجيكا وكذلك فرنسا، صنع الفريقان كثيراً من الفرص، حتى في الاستحواذ».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«نص ماتش».. بث مباشر مباراة بيراميدز وسموحة (2-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووول بيراميدز