اعلان

الكاف يكشف عن موعد الأدوار التمهيدية في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

قرعة الكاف
قرعة الكاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، بشكل رسمي، بداية انطلاق منافسات الأندية الأفريقية للموسم 2024 - 2025، والتي تستهل بدايتها بالدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفدرالية.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب من الدور التمهيدي الأول بين 16 و18 أغسطس، على أن تقام مباريات الإياب بين 23 و25 أغسطس 2024.

وسيتم خوض مباريات الدور التمهيدي الثاني بين 13 و15 سبتمبر، بالنسبة لمباريات الذهاب، بينما ستُقام مباريات الإياب التي تحدد الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات، بين 20 و22 سبتمبر 2024.

ستكون أندية الأهلي المصري (حامل اللقب)، نادي الترجي الرياضي التونسي ونادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، من بين الأندية الأعلى تصنيفا المعفية من الدور التمهيدي الأول لرابطة أبطال إفريقيا.

والأمر سيان في بطولة الكونفدرالية بالنسبة للأندية الـ 12 الأعلى تصنيفًا في المنافسة، بما في ذلك حامل اللقب نادي الزمالك المصري، حيث سيكونون معفيين من الدور التمهيدي الأول للمنافسة.

ويخوض فريق يونج أفريكانز التنزاني مباراة مثيرة أمام نادي فيتال أو أف سي البورندي، من بين المباريات المثيرة في الدور التمهيدي الأول من رابطة أبطال إفريقيا.

وسيواجه نادي بيراميدز المصري منافسة محتدمة أمام فريق جي كي يو من زنجبار، بينما يواجه نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، نظيره نادي أف سي ديسسيبلي من مدغشقر.

بالنسبة لكأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، ستُجرى مواجهة مثيرة بين نادي زيسكو يونايتد الزامبي ونادي أف سي ديناموس من زيمبابوي، في مباراة سيكون فيها الحماس كبيرا.

سيلتقي نادي اتحاد التوركي المغربي، مع نظيره نادي راسينج أبيدجان الإيفواري، بينما يستضيف نادي أف سي نوساتريمان الغاني، نادي تي بي إليكت سبور التشادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً