اعلان

3 محاور رئيسية تؤثر على انتشار كورونا.. الصحة توضح التفاصيل

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قالت الدكتورة نهى عاصم مساعد وزيرة الصحة للأبحاث الدوائية، إن زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد جعلتنا نتوخى الحذر بشكل كبير.

وخلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم السبت، أكدت عاصم أن زيادة الأعداد يكمن خطرها في كون الشخص المصاب قد يعدي على الأقل اثنين معه قبل شفائه من المرض.

وأشارت عاصم إلى أن هناك 3 محاور رئيسية تؤثر على انتشار أو السيطرة على الموجة الثانية من فيروس كورونا، أولها المواطن وسلوكه وتصرفاته، وثانيها أنظمة الدولة، وثالثها النظام الصحي الخاص بالدولة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 122 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102390 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 357 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل