اعلان

علاقات أم الدنيا مبنية على التضامن.. سامح شكري يكشف موقف مصر من التصالح مع قطر

سامح شكري
سامح شكري

كشف سامح شكري، وزير الخارجية، تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى فرنسا التي استمرت من الأحد الماضي حتى الأربعاء.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" عبر قناة صدى البلد، تابع شكري: الزيارة شهدت لقاءات على المستوى الثنائي بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي، فضلا عن لقاءات مع عدد من المسؤولين بينهم رئيس وزراء الفرنسي.

ولفت شكري إلى أن الزيارة ركزت على تعزيز التعاون الثنائي والشراكة الاقتصادية، وتناولت القضية الفلسطينية وأوضاع شرق المتوسط، والوضع الحالي في ليبيا.

وتابع شكري: هناك توافق كبير بين فرنسا ومصر في شرق المتوسط، وليبيا، مشيرا إلى أن مصر وفرنسا يؤكدان أهمية التوصل إلى اتفاق سياسي في ليبيا، وتعزيز التوافق الليبي- الليبي، للقضاء على العناصر الإرهابية ودعم مسار برلين وإعلان القاهرة حول ليبيا.

وحول المصالحة مع قطر قال وزير الخارجية: الدول الأربعة تضرروا من سياسات قطر، وعلاقات مصر مبنية على التضامن والدعم التبادل، والسعودية والإمارات والبحرين كانت لها مطالب، ونثمن جهود المغفور له الشيخ صباح، أمير الكويت الراحل، وسمو الأمير نواف الأحمد، أمير الكويت، والحكومة الكويتية في محاولة التوصل إلى توافق، وإذا كانت هناك إرادة سياسية ونية صادقة فمصر دائمًا تسعى إلى التوافق وعلاقات الإخوة التي يجب أن تربط بين الدول العربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة (0-1) في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) | الغاء هدف الاتحاد