اعلان

الري: نفذنا مشروعات كبرى للحماية من أخطار السيول (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن الوزارة نفذت مشروعات كبرى للحماية من أخطار السيول، لافتًا إلى أن مصر كانت تتعرض منذ نحو 7 سنوات لضربات مفاجئة من السيول تحدث خسائر كبرى في المنشآت.

وخلال مداخلة هاتفية لفضائية 'إكسترا نيوز'، الاثنين، أكد غانم أن الوزارة أنشأت أكثر من 1000 منشأ خلال السنوات الخمس الماضية للوقاية من أخطار السيول، منوهًا إلى أن شدة السيول قد تدمر ما يقابلها من طرق وخطوط كهرباء ومنازل وتتسبب في إصابة أو وفاة مواطنين.

وذكر غانم أن الوزارة تعمل في مشروعات أخرى حاليًا لحماية الأفراد من مخاطر السيول بتكلفة تبلغ مليارات، مستشهدًا بالسدود المنفذة في المناطق الصحراوية والبحيرات المقامة أمامها لحصاد مياه الأمطار.

وأوضح متحدث الري، أن تلك المياه هامة في استفادة التجمعات البدوية في تلك المناطق سواء بشكل مباشر أو عبر المياه التي تغذي الخزان الجوفي؛ ما يؤدي إلى حالة أكبر لاستقرار تلك التجمعات.

وعن مشروع تبطين الترع، لفت غانم إلى العمل في أكثر من 8 آلاف و200 كم بمعدلات عالية للغاية، قائلًا إن الوزارة انتهت من تبطين 1717 كم، وتعمل على تبطين 5400 كم، وتوفير اعتمادات مالية لـ1145 كم أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة (1-0) في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للهلال