المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

عضو الفريق البحثي لـ أسترازينيكا: الفاكسين الصيني يحتاج لجرعة ثالثة بخلاف اللقاحات الأخرى

أهل مصر
لقاح أسترازينيكا
لقاح أسترازينيكا

أكد الدكتور أحمد سلمان، عضو الفريق البحثي للقاح أسترازينيكا بجامعة أكسفورد، أن اللقاح الصيني يتحدث عن فكرة الجرعة ثالثة لزيادة فاعلية اللقاح؛ بخلاف اللقاحات الأخرى التي تكتفي بجرعتين فقط لتحقيق الفاعلية.

وأضاف "سلمان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"؛ المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن تناول جرعتين من لقاحين مختلفين ليس به مشكلة إلا أن الأعراض ستكون أشد، مشيرا إلى أن الشركات المنتجة للقاحات كورونا قدمت معلومات كافية عنها منذ بداية إنتاجها.

وبدأت مصر في تصنيع لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 "سينوفاك" الصيني بعد توقيع اتفاقية مع الجانب الصيني لنقل التكنولوجيا المعرفية لتصينع اللقاح في مصر بالشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا".

وتعتبر مصر من أوائل الدول في العالم التي اتخذت خطوة تصنيع لقاح فيروس كورونا "سينوفاك"، حيث حرصت مصر على التواصل والتنسيق المستمر مع الجانب الصيني منذ شهر يونيو من العام الماضي بمشاركة السفارة الصينية، حتى التوصل إلى اتفاقية التصنيع ونقل تكنولوجيا التصنيع الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" وشركة سينوفاك الصينية، وذلك بمقر مجلس الوزراء المصري في شهر إبريل الماضي.

عاجل
عاجل
هاني شاكر يُعلن استقالته من منصب نقيب الموسيقيين على الهواء