اعلان

بعد تصريح إثيوبيا بموافقة مصر على الملء الثاني.. عضو لجنة مفاوضات سد النهضة: "فليخرجوا لنا ما وقعنا عليه"

مفاوضات سد النهضة
مفاوضات سد النهضة

أكد الدكتور علاء الظواهري عضو لجنة المفاوضات المصرية حول سد النهضة الإثيوبي، أن إثيوبيا تحاول من خلال تصريحاتها المتكررة عن الملء الثاني أن تضغط على المفاوض الآخر أو القضية كلها وكسب الرأي الداخلي.

وأضاف "الظواهري"؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"؛ المذاع عبر "قناة الحدث"، أن إثيوبيا منذ بداية التفاوض وهي تستحضر قضايا خلافية لإفشال التفاوض، مشيرا إلى أن كل ما تقوم به إثيوبيا هو مرفوض من قبل مصر سواء الملء الأول أو الثاني.

وأوضح عضو لجنة المفاوضات المصرية حول سد النهضة الإثيوبي، أن السودان كل له مطالب فنية معينة خلال المفاوضات السابقة؛ والأمر تغير بعد تعرضه لعدة وقائع بدأت بجفاف ثم فيضان ثم استقبال كميات كبيرة من الطمي نتيجة الملء؛ الأمر الذي غير الموقف في المفاوضات.

وحول تصريح وزير الري الإثيوبي، بأن هناك اتفاق بين إثيوبيا ومصر والسودان حول الملء الثاني لسد النهضة، قال إنه لم يحدث على الإطلاق أي اتفاق حول الملء، مشيرا إلى أن إثيوبيا عرضت جدول الملء في اتفاقية واشنطن؛ ووضعت له مجموعة من الشروط لتنفيذه والاتفاق على الملء والتشغيل، مؤكدا أنها أخذت ذلك الجدول كحجة بأن هناك توافق حول الملء الثاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً