اعلان

صحة مكة تكشف حقيقة رصد إصابات بكورونا بين الحجاج

الحج
الحج

قال حمد العتيبي المتحدث بإسم صحة مكة إن هناك خطط مسبقة لتسهيل عملية التنقل بين الحجاج وسط الاجراءات الاحترازية المتبعة لظروف جائحة فيروس كورونا.

وخلال تصريحات عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، أكد العتيبي أنه تم بدأ الخطط مع انتهاء موسم الحج العام الماضي، موضحا أن التنسيق على أعلى مستوى من أجل التمهيد للحجاج بأن تكون رحلتهم آمنة وصحية وفقًا لجدول زمني مدروس بحيث يصلون دون أى مشقة أو مضاعفات صحية.

موسم الحج

وتابع العتيبي: 'الإجراءات والتدابير الصحية بشكل عام تأتي حفاظًا على صحة وسلامة الحجاج، لافتًا إلى أنه قبل الموسم تم إعلان هذه التدابير، وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم توجيهها وقمنا بجولات ممثلة فى لجان تابعة للصحة للتأكد من تطبيقها وتوافرها.

ولفت العتيبي إلى أن من أهم هذه الاشتراطات، فترة التحصين والحصول على لقاح كورونا ومن ثم ما يعرف بالتباعد الجسدي، حتى فى مقر سكن الحجاج ووسائل التنقل وصولاً إلى بيت الله الحرام وفقًا لجداول زمنية معده مسبقًا من قبل وزارة الحج والعمرة.

إصابات كورونا بين الحجاج

واختتم العتيبي: حتى اليوم لا توجد أي حالات وبائية أو تأثر على الصحة العامة، وبالرغم من أن العدد قليل هذا العام، إلا أن الاستعدادات على قدم وساق منذ إعلان موسم حج هذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة بنصف الكرة الجنوبي