اعلان

أبرزها بورسعيد ودمياط.. خبير أرصاد: التغيرات المناخية قد تسبب غرق بعض المحافظات

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور شاكر أبو المعاطي أستاذ المناخ رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ الزراعي، إن التغيرات المناخية التي نلاحظها في الفترة الحالية تسبب فيها الإنسان، مشيرًا إلى أنه عند المناداة بالحفاظ على المناخ كان يتم مهاجمة الخبراء، وكانت الحجة أن المناخ له دورات طبيعية.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'رأي عام' والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، على فضائية 'Ten' اليوم الأربعاء، تابع: أن الحرائق التي يشهدها العالم حاليًا بها كمية من الكربون المخزن كبيرة جدًا والذي يتصاعد إلى السماء، كما أن الدول الصناعية الكبرى لم تحدث الصناعات ولم تستجيب للعلم.

وأوضح أنه نتيجة لذلك فأنه أصبح هناك سقوط للأمطار في غير مواعيدها وارتفاع لدرجات الحرارة، وذلك بسبب النشاط البشري غير المبرر، موضحًا أن الدول الصناعية أصبحت تنادي باللجوء للنيتروجين الأخضر والهيدروجين للبحث عن وسائل طاقة جديدة ومتجددة.

وأكد أن التغير المناخي شهد ارتفاع درجات الحرارة بمعدل درجتين مقارنة بسبعينات القرن الماضي، وهذا يعتبر فارق كبير تسبب في حدوث طقس متطرف، والتي من الممكن أن تظهر بشكل أمطار في غير موعدها وعواصف وتسونامي.

ارتفاع مستوى سطح البحر

واختتم: الارتفاع في مستوى سطح البحر حتى على المستوى الإقليمي له تداعياته بغرق الدلتا رشيد والإسكندرية وبورسعيد ودمياط، ولذلك قامت هيئة حماية الشواطئ في مصر بعمل مصدات للميناء بحيث ألا تسبب المياه نحر للشواطئ وتدخل على المدن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً