المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد قرار كندا بحظر المسافرين.. مستشار الرئيس: متحور "أوميكرون" غير موجود في مصر

أهل مصر
مستشار الرئيس
مستشار الرئيس

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤن الصحة والوقاية، أن مصر لم تسجل أية حالات ولو إصابة واحدة بمتحور كورونا الجديد (أوميكرون)، مشيرا إلى أن المتحور سينتشر في دول العالم كغيره من المتحورات الأخرى.

وأضاف "تاج الدين"؛ خلال لقاء عبر الانترنت مع برنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن الهدف الأساسي هو محاولة الحد من انتشار هذا المتحور في مصر، إضافة إلى الاكتشاف المبكر حال وجود إصابات وتحديد طبيعة هذا المتحور.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤن الصحة والوقاية، أن هذه الفيروسات لديها قوة كبيرة على التحور والتغير للبعد عن القوة الدفاعية لهذه الفيروسات، حيث التحور أمر طبيعي لدى الفيروسات.

في خطوة مفاجئة أعلنت كندا يوم الثلاثاء، حظر دخول المسافرين من نيجيريا وملاوي ومصر وسط مخاوف بشأن انتشار متغير فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" الذي سجلت أولى الإصابات به في جنوب إفريقيا.

وقالت مصادر لصحيفة Toronto Star، إنه تم إضافة هذه الدول إلى القائمة السابقة التي تتضمن جمهورية جنوب إفريقيا وموزمبيق وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإسواتيني وناميبيا.

كما وسعت كندا حظر السفر إلى هولندا التي سجلت أولى الإصابات بمتغير "أوميكرون"، وقال مصدر إن مجلس الوزراء وافق على الخطوات الجديدة في اجتماع عقد صباح يوم الثلاثاء.

اعلان